Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/01/2009 G Issue 13274
السبت 05 صفر 1430   العدد  13274
القتل تعزيراً لقاتل مطلقته في أحد المراكز الصحية بالرياض

 

الرياض – واس:

تم أمس في الرياض تنفيذ حكم القتل تعزيراً بقاتل طعن مطلقته في مقر عملها بقسم النساء في مركز صحي مما أدى لوفاتها.

قال الله تعالي {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.

أقدم عمر بن صالح بن مرزوق الدوسري على قتل مطلقته منيرة بنت شعفان بن عبدالرحمن الدوسري حيث قام بدخول قسم النساء في مركز صحي بحي الشفاء بالرياض وبيده سكين فلما شاهدته مطلقته المذكورة التي تعمل في المركز هربت لغرفة مجاورة وأقفلت الباب على نفسها فلحقها واقتحم الباب عليها وطعنها عدة طعنات في صدرها وأنحاء متفرقة من جسدها ثم هرب يستقل سيارة مسروقة. وماتت المجني عليها بسبب ذلك وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته. وقد عثر له على أربع سوابق منها ترويج مخدرات واعتداء على شخص بالضرب وتستر على جريمة قتل.

وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً.وأنه نظرا لشناعة ما أقدم عليه ولما في ذلك من إخلال بالأمن وترويع الآمنين ولعدم مبالاته بحرمة الدم ولكونه من أرباب السوابق مما يدل على تأصل الشر في نفسه فقد تم الحكم عليه بالقتل تعزيراً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني عمر بن صالح بن مرزوق الدوسري سعودي الجنسية يوم الجمعة الموافق 4-2-1430هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الآمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد