Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/01/2009 G Issue 13274
السبت 05 صفر 1430   العدد  13274
ختام جماهيري ناجح لـ(مهرجان الخالدية الدولي الثاني للجواد العربي)
خالد بن سلطان يتوج الفائزين ببطولات جمال الخيل في (الخالدية2)

 

كتب - نبيل العبودي

توج صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان وفي حضور عدد من الأمراء والوزراء والسفراء وجمع غفير من كبار الشخصيات السعودية والخليجية والعربية والدولية الفائزين ببطولات مهرجان (الخالدية2) لجمال الخيل العربية الأصيلة. وكانت بطولات جمال الخيل الثمان مقسمة على أربع للجياد سعودية الأصل والمنشأ، وأربع بطولات دولية للخيل العربية الأصيلة لملاك سعوديين وخليجيين وعرب ومن نحو 14 دولة أوروربية ومن أميركا، والبرازيل.

حيث جاءت النتائج على النحو التالي: ظفرت المهرة (زهرة خديجة) ببطولة المهرات سعودية الأصل والمنشأ لمالكها مربط (عذبة) العائد لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، وحلت (بنت خزامى) لمركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة وصيفة لها. وفي بطولة الأمهار سعودية الأصل والمنشأ تفرد المهر (مطلوق اليمين العزيزية) العائد لمربط (العزيزية للخيل العربية الأصيلة) ومالكه الأمير عبدالعزيز بن خالد السديري بالمركز الأول، ليحل المهر (جمران ديراب) في الوصافة وتعود ملكيته لمركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة. وفي بطولة (الخالدية2) لجمال الخيل عن فئة الأفراس سعودية الأصل والمنشأ، ظفر الفرس (الدرعيه الثانية) لأبناء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالبطولة، ليحل (غلاء ديراب) من مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة وصيفاً. وفي بطولة الفحول سعودية الأصل والمنشأ ظفر (درع الثاني) لأبناء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالبطولة، وحل وصيفاً له الفحل (خليل ديراب) من مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة.

وفي البطولات الدولية الأربع ل (مهرجان الخالدية الدولي الثاني للجواد العربي) لجمال الخيل العربية الأصيلة، جاءت النتائج على النحو التالي:

في بطولة المهرات، فازت (نجديه الزبير) للشيخ عبدالله بن محمد بن علي آل ثاني بالبطولة، وجاءت (بدويه) من مربط (عجمان) وصيفة لها. أما بطولة الأمهار ففاز بها المهر (مهراجا إتش دي ام) لمالكيه روبين وجيف ماجلين من أستراليا، ووصيفه (كبستاد) لمربط (عذبه) لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز. وجاءت نتائج بطولة الأفراس بتتويج الفرس (بيس فائزه) من مربط عجمان بطلة للبطولة التي اتصفت بالتشويق والتحدي في منافسة قوية مع الوصيف الفرس (كاريل) لمالكه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز. أما بطولة الفحول فظفر بها (امبريال بارز) لمالكيه طارق وأحمد حمدي سليمان من مصر، ووصيفه (أم الاكستريم) من مربط عجمان.

وكان الأمير خالد بن سلطان قد قدم شكره لجميع من أسهم في إنجاح أطول مهرجان دولي من نوعه على مستوى العالم. مشيراً إلى أن مشاركة الجميع من ملاك الخيل، والرعاة، والقائمين على الأوبريت من فنانيين وفنيين ووسائل الإعلام السعودية خصوصاً والعربية والدولية، أسهمت جميعها في نقل الصورة المشرفة والمرضية التي خرج بها (الخالدية2) على مدى ستة أيام وأربعة فعاليات رئيسية هي: المزاد، والسباق في اليوم الثاني، وسباق القدرة والتحمل في اليوم الثالث، وتصفيات بطولات عرض الجمال.

من جانبه، قال المدير العام للشركة (الوطنية) للإعلان والنشر والتطوير الإعلامي، الشركة المسوقة للمهرجان، السيد مروان ديماس عن رضاه للمستوى العالمي الذي ظهر به (الخالدية2)، معرباً عن شكره لجميع الجهات التي أسهمت في نجاحه، خصوصاً (مزرعة الخالدية)، والجهات الأمنية المشاركة، والمراسم، وجميع وسائل الإعلام، وشركة (كاريزما) وشركة (تالتنتس مانجمنيت). وشهد ختام مهرجان (الخالدية2) حفلاً غنائياً مكرساً لإبراز قيم الفروسية ونبل مراميها، وهو الأوبريت (خيول العرب... عز العرب) بمشاركة ثمانية نجوم عرب هم: الممثلون المغربي محمد مفتاح، والأردني ياسر المصري، والسوري سامر المصري، والمصري مصطفى شعبان، والمغنيين السعوديين صوت الفنانة وعد، ومشاركة ميدانية للنجم راشد الفارس والنجم تركي، وختم الحفل بمشاركة النجم عاصي الحلاني، وكتب كلمات الأوبريت الشاعر السعودي فيصل اليامي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد