Al Jazirah NewsPaper Monday  02/02/2009 G Issue 13276
الأثنين 07 صفر 1430   العدد  13276
شملت الاستوديوهات وقاعات الأفراح
الرقابة النسائية تضبط 99 نشاطاً نسائياً مخالفاً للاشتراطات بجدة

 

جدة - عبدالله الزهراني

أوضح تقرير حديث صدر مؤخراً عن الإدارة العامة للتراخيص والرقابة التجارية بأمانة محافظة جدة أن إدارة الرقابة النسائية التابعة للإدارة تمكنت من الكشف على أوراق 150 محلاً للأنشطة النسائية المختلفة كالمشاغل والاستوديوهات وقاعات الأفراح، وتم ضبط 99 منها مخالفاً وغير مستوف للاشتراطات المقررة.. كما تم إصدار 9792 شهادة صحية للأنشطة التجارية.. في حين أصدرت إدارة رخص المستثمرين التابعة للإدارة العامة للتراخيص والرقابة التجارية 335 رخصة لمستثمرين أجانب.

ونفذ المراقبون عدداً من حملات التفتيش المفاجئة خلال الشهر الماضي شملت 1129 محلاً ومطعماً في مدينة جدة تم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المخالفة منها ومتابعة تصحيح أوضاعها، وكشف التقرير أن تلك الجولات الميدانية تضمنت أعمال الرقابة الصحية على المصانع والمعامل والفنادق والمتنزهات والمنتجعات والمستودعات ومراكز التسويق والمخابز وغيرها من الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة للتأكد من مدى التزامها بالشروط الصحية حيث تم ضبط 470 محلاً مخالفاً تسلم أصحابها 157 إشعاراً فيما راجع الأمانة 80 منهم وقاموا بتصحيح أوضاعهم.

وتمثلت المخالفات في عدم الالتزام بشروط التعبئة والنقل والتخزين ومخالفة المبنى والتجهيزات وتدني مستوى النظافة العامة وسوء تداول المواد الغذائية، بالإضافة إلى عدم ارتداء العمال للزي المخصص لهم وعدم وضع لوحة تبين نوعية اللحوم المعروضة في محلات الجزارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد