Al Jazirah NewsPaper Monday  02/02/2009 G Issue 13276
الأثنين 07 صفر 1430   العدد  13276
في مؤتمر صحفي خاص.. رئيس النصر يقدم المدرب الجديد
فيصل بن عبدالرحمن: باوزا كان هدفنا الأول وتعثر المفاوضات مع المؤقتين كان من حسن الحظ

 

الرياض- عيسى الحكمي

قدم الأمير فيصل بن عبدالرحمن رئيس نادي النصر مساء أمس مدرب فريقه الكروي الجديد الأرجنتيني إدغاردو باوزا لرجال الإعلام في مؤتمر صحفي تابعته مختلف القنوات الإعلامية. الأمير فيصل كشف في بداية المؤتمر أن ناديه استهدف المدرب منذ كان مع فريق ديبورتيفو كيتو الإكوادوري في بطولة كأس العالم للأندية مؤخراً بيد أن ارتباط المدرب أثناء تلك البطولة بفريقه جعل المفاوضات تتعثر ليبدأ التفكير في مدرب مؤقت لفترة ستة أشهر، وأضاف (عندما تعثر ذلك التوجه عادة المفاوضات مع باوزا وتحققت الرغبة لأنه من وجهة نظرنا الأنسب لطموحاتنا في تشكيل فريق قوي لقادم المنافسات حتى نهاية الموسم المقبل).

وأكد فيصل بن عبدالرحمن أن إدارته أعطت المدرب كامل الصلاحية لتنفيذ رؤيته التدريبية واستقدام من يراه مناسباً للعمل معه خصوصاً أنه يملك بلغة الأرقام خبرة كبيرة كلاعب ومدرب ولديه فكر يتوافق مع عصر صناعة الكرة من خلال جلبه لمحللين وفريق من المساعدين يكملون عمله.

من جانبه شكر المدرب الأرجنتيني الرئيس النصراوي على كلماته وثقته فيه كمدرب للمرحلة المقبلة وأشار (سعيد بتواجدي في السعودية ومع فريق النصر الذي عرفت أنه من أشهر الفرق في الساحة السعودية وقارة آسيا ولديه سجل دولي مشرف من خلال مشاركته في بطولة أندية العالم عام 2000 وهذا حافز كبير لأن أخطط لتحقيق إنجازات أفتخر بها ويفتخر بها أنصار الفريق في المرحلة المقبلة).

وأكد أن شعار الانضباط الذي يطبقه هو نهج ثابت يفعله مع جميع الأندية، مضيفاً (في الأيام الماضية تعرفت على اللاعبين وأبلغتهم برؤيتي للاعب المحترف الذي يجب أن يكون منضبطاً داخل وخارج الملعب ولمحت منهم الاستعداد لمشاركتي العمل وتقديم فريق قوي وممتع).

وبيّن أن الشخص الثالث الذي يضمه طاقمه الحالي هو (محلل) على حسابه سيستمر معه أسبوعين للقيام بتحليل وتصوير الفريق في مبارياته كعمل اعتاد عليه مع جميع الفرق التي دربها مضيفاً (بعد أسبوعين سيحضر شخصان لإكمال المهمة والقيام بمراقبة الخصوم وتحليلهم وتصويرهم قبل المباريات).

وعن النصر وكيف تعرف عليه قال: عندما اتفقت مع الإدارة النصراوية بحثت عن النادي في الإنترنت وكذلك بحثت عن باقي الفرق في السعودية والخليج لألمّ بأكبر قدر من المعلومات وقد حققت معرفة جيدة بالجميع، كما أنني استقيت معلومات مهمة من دانيال أساد المدرب السابق للفريق وتابعت بعد وصولي أشرطة لآخر المباريات. ونفى أن يكون قبل تعاقده مع النصر قد اتصل بكالديرون مدرب الاتحاد لاستشارته موضحاً (كالديرون صديق وزميل كلاعب ويوم الأربعاء سأقابله خصماً، لم أتصل به لكنني قد أفعل بعد مباراة الأربعاء معه ومع مدرب الشباب هيكتور الذي زاملته في فترة سابقة).

وحول تجربته مع كيتو الإكوادوي وبلوغه نهائي كأس العالم للأندية ومن ثم اختياره المدرب الأول في أمريكا اللاتينية والثالث عالمياً قال: كان عملاً نموذجياً مع الفريق الإكوادوري، بنينا فيه فريقاً لمدة 3 سنوات وتوجناه بالوصول للنهائي وكنا على بعد خطوة من هزيمة ألمان يونايتد لكن الحظ لم يساعدنا). ورفض باوزا التطرق للمباراة القادمة أمام الاتحاد في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد مبيناً أن الوقت قصير بين مجيئه والمباراة لذا سيكون الحديث الأنسب بعدها.

وفي ختام المؤتمر أوضح أنه ينظر للفترة المتبقية من الموسم بمعايير.. الأول تقديم فريق قوي والثاني بناء فريق منافس ومحقق للبطولة في الموسم المقبل، مشيراً إلى أنه سيجتمع بالإدارة بعد نهاية الموسم ليضع النقاط على الحروف من خلال تدعيم الفريق بلاعبين وإعداده بالشكل المناسب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد