Al Jazirah NewsPaper Monday  02/02/2009 G Issue 13276
الأثنين 07 صفر 1430   العدد  13276
صفقة نصراوية - قدساوية تكشفها (الجزيرة)
النصر يطلب الهاوي الخيبري من القادسية ويصطدم مجدداً بالقرون

 

الدمام - سامي اليوسف

ينتظر مسؤولو النصر والقادسية قرار المدافع القدساوي الشاب عبدالكريم الخيبري (مواليد عام 1409هـ) بفك ارتباطه مع وكيل أعماله أحمد القرون لإتمام عملية انتقاله من القادسية إلى نادي النصر، وذلك بعد أن يتم إسقاطه من كشوفات نادي القادسية بصفته لاعباً هاوياً بحسب المادة الرابعة من انتقالات اللاعبين وتسجيله بالكشوفات النصراوية كلاعب هاو.

وكانت الإدارة القدساوية قد أسقطت من كشوفاتها اللاعب حمد فهيد الدوسري لفائدة نادي سدوس ويتبقى لها بحسب النظام المتبع المشار إليه لاعب واحد.

وعلمت «الجزيرة» أن زيارة رئيس القادسية أمس لمقر نادي النصر بحثت آلية صفقة انتقال الخيبري (ظهير أيسر) ولكن الرغبة النصراوية والموافقة القدساوية ارتطمتا بوكيل أعمال اللاعب أحمد القرون حيث اشترط النصراويون لإتمام الصفقة أن يفسخ اللاعب عقده مع وكيله، خاصة بعد بيان الإدارة النصراوية أمس الذي كشف عن قرارها بعدم التعامل مع وكيل أعمال اللاعبين أحمد القرون (معتمد من الفيفا) لرفضها - كما تدعي - ما اتبعه تجاه النصر في الكثير من المفاوضات السابقة.

وبالرغم من نفي الرئيس القدساوي عبدالله الهزاع الأنباء التي راجت بالأمس حول اتفاق إدارتي النصر والقادسية على صفقة انتقال اللاعبين محمد السهلاوي وصالح الغوينم للنصر مقابل مبلغ مالي كبير، إلا أنه لم يتطرق لموضوع الخيبري.

ووصف زيارته لنادي النصر بأنها تندرج ضمن الزيارات الأخوية التي توثق علاقات القادسية بالأندية التي شهدت العلاقة معها في السابق بعض المناوشات والتوترات.

وصرح الهزاع بأنه سيقوم بزيارة مماثلة الأسبوع المقبل لنادي الهلال وكذلك الشباب والأهلي والاتحاد لإعادة المياه لمجاريها السابقة مع مسؤولي هذه الأندية.

وكانت إدارة نادي القادسية قد رفعت خطاباً إلى لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم تبلغها فيه بعدم رد اثنين من لاعبيها الهواة على الخطابات التي وجهتها لهم لتحويلهم إلى لاعبين محترفين في صفوف فريقها الكروي الأول خلال فترة الانتقالات الشتوية.

واللاعبان هما فهد الدوسري وعبدالكريم الخيبري، حيث عرضت على الدوسري300 ألف ريال لمدة 3 سنوات مقبلة، في حين عرضت على الخيبري 500 ألف ريال لنفس المدة، إلا أنه لم يصلها أي رد من اللاعبين ولا من وكيل أعمالهما الذي طلب قبل بدء فترة الاحتراف الشتوية تحويل اللاعبين إلى عالم الاحتراف مهدداً بنقلهما إلى أي ناد آخر، وذلك حسب ما تنص عليه لائحة الاحتراف الجديدة، التي تمنح للاعب الهاوي حق طلب الاحتراف، وفي حال عدم تقديم ناديه عرضاً رسمياً له خلال 6 أشهر فإنه يحق له الانتقال إلى أي ناد آخر.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد