Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/02/2009 G Issue 13277
الثلاثاء 08 صفر 1430   العدد  13277
200 مليار رسالة إلكترونية يومية لخطف المعلومات العلمية والتجارية

 

الرياض - فهد الشملاني

حذّرت هيئة الغذاء والدواء أمس من التحديات التي تواجه أمن المعلومات, وقالت إن هناك 200 مليار رسالة بريدية إلكترونية غير مرغوب بها تبث يومياً. وأشارت إلى أن التحديات التي تواجه أمن المعلومات تتمثّل في سرعة الهجوم وتعدد نقاطه وتعقيداته, وسرعة اكتشاف الثغرات, مشيراً إلى أن سرقة المعلومات أصبحت الأسهل والأكثر عائداً للمخترقين.

وأكّدت بمناسبة حصولها على شهادة المطابقة العالمية لأمن المعلومات ISO 27001 أنها تعمل على 6 محاور رئيسية لعوامل لإنجاح أمن المعلومات. وقال الدكتور محمد الكنهل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء عقب تسلمه الأيزو من الرئيس التنفيذي لمعهد المواصفات البريطانية BSI هاورد روبرت نؤمن بحساسية المعلومات للهيئة وأعددنا العدة للحفاظ على سرية معلوماتنا, وهذا توجه إستراتيجي, ونحن داعمون لهذا التوجه.

وأضاف (حصول الهيئة على هذه الشهادة المهمة يأتي نتيجة للدعم اللا محدود الذي تلقاه الهيئة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء، حيث كان لتوجيه ودعم سموه الأثر الكبير في تبني الهيئة للتقنيات والتوجهات الحديثة في كافة نشاطاتها).

كما أكد مدير عام تقنية المعلومات الدكتور محمد بن عبد العزيز العقيلي الاهتمام الكبير الذي أولته الهيئة للحفاظ على سرية وسلامة المعلومات لديها من جهته قال الدكتور سعد القصبي مستشار الهيئة أن هناك 6 محاور لعوامل النجاح لحلول تقنية المعلومات, تتمثّل في التخطيط للعمل الناجح, والمؤسسية في هيكلة إجراء العمل, واستقطاب الكوادر المميزة, تبني المعايير, والمهنية في إنجاز العمل, إضافة إلى الشراكة مع أصحاب العلاقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد