Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/02/2009 G Issue 13277
الثلاثاء 08 صفر 1430   العدد  13277
نحو إقامة المجتمع الرقمي
الرخصة الدولية لقيادة الحاسب تطلق مستوى أعلى من شهادة التميز

 

الرياض - الجزيرة

أطلقت منظمة (الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (البرنامج المتقدم) لتوفير تدريب ذي مستوى أعلى على مختلف تطبيقات تقنية المعلومات الأساسية.

ويتألف البرنامج المتقدم من أربعة نماذج هي (معالجة النصوص) (أنموذج3)، و(برنامج الجدولة وقواعد البيانات) (أنموذج5) بالاضافة إلى (العروض التقديمية) (أنموذج6) الخاصة بالمرشحين الراغبين في إعداد عروض تقديمية فاعلة وذات تأثير متميز بإستخدام مواصفات متقدمة. وقال الدكتور سليمان الضلعان، العضو المنتدب للمنظمة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في المملكة: (قمنا باتخاذ خطوة أخرى في إطار سعينا نحو تطوير مستوى مهارات تقنية المعلومات على مستوى المجتمع، من خلال تقديم نماذج تدريبية متطورة. وسيقدم البرنامج المتطور الذي قمنا بإطلاقه الفرصة أمام المرشحين الذين نالوا (شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب)، نظراً لأن هذه النماذج المتقدمة ستوفر الاستمرارية وستوسع معرفتهم المكتسبة سابقاً في مجال تقنية المعلومات. ويعد رفع مستوى الكفاية لدى الجمهور خطوة أساسية نحو إقامة المجتمع الرقمي، الأمر الذي سيمكن المزيد من الأفراد الاستفادة من مختلف أدوات وخدمات تقنية المعلومات التي توفرها الحكومة والمؤسسات الخاصة).

ويعد هذا البرنامج المتقدم جزءاً من عدة مبادرات سيتم إطلاقها من قبل منظمة (الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي) خلال العام الجاري لدعم الاستثمارات المتواصلة للمملكة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، التي تزيد قيمته على 20 مليار دولار أمريكي سنوياً.

وتسعى هذه النماذج الجديدة للاستفادة من تزايد معدلات استخدام أجهزة الحاسب الآلي والإنترنت في المملكة، التي حققت نسبة نمو قدرها (36.17%) بالنسبة لعدد مستخدمي الإنترنت خلال العام 2007م، بالإضافة إلى نسبة زيادة قدرها (16.44%) في عدد من أجهزة الحاسب الآلي المستخدمة خلال العام نفسه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد