Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/02/2009 G Issue 13277
الثلاثاء 08 صفر 1430   العدد  13277
أمير المنطقة والأمير عبدالله بن سعود يبحثان تنشيط آليات السياحة
حائل تتأهب لتدفق وفود سياحية عليها من اليابان وعدة دول

 

حائل - عبدالعزيز العيادة:

ناقش صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة مع صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد رئيس اللجنة الاستشارية لمنظمي الرحلات السياحية بالمملكة آليات تنشيط برامج الرحلات السياحية الدولية للوفود الزائرة للمنطقة.

وأعلن سمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد أن لدى اللجنة طلبات مكثفة لوفود اجنبية من اليابان وعدد من الدول الاخرى ترغب خصيصا في زيارة منطقة حائل والتجول في مواقها الاثرية، وقال إن سمو أمير منطقة حائل وجه بعقد ورشة عمل تشترك فيها جميع الجهات ذات العلاقة بالسياحة للخروج بتوصيات تسهل برامج الرحلات السياحية في المنطقة، وقال: إن إمارة المنطقة ستعمل على تحقيق نتائج التوصيات مع الجهات ذات العلاقة.

ويأتي توجيه أمير منطقة حائل بعد التقائه باللجنة الاستشارية لمنظمي الرحلات السياحية بالمملكة التي يرأسها صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد خلال زيارة أعضاء اللجنة لمنطقة حائل بدعوة من لجنة الرحلات السياحية بمهرجان الصحراء الثاني الذي ستنطلق فعالياته يوم 23-2 وحتى 1-3-1430.

وناقشت اللجنة الاستشارية لمنظمي الرحلات السياحية بالمملكة خلال زيارتها للمنطقة مع الجهات المعنية وسائل تنمية الرحلات السياحية في المنطقة والمعوقات التي تعترض تنميتها، مع عرض لبرامج سياحية معدة من قبل جهاز السياحة والآثار بالمنطقة وبعض منظمي الرحلات، وتم أخذ بعض الملاحظات على تلك البرامج لتتناسب مع الزوار من خارج منطقة حائل.

وتمت تلك المناقشات بشكل خاص مع المهندس عبدالعزيز الطوب أمين منطقة حائل رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الصحراء والمهندس مبارك بن فريح السلامة المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بحائل ورئيس لجنة المتابعة بمهرجان الصحراء والمهندس إبراهيم البدران أمين هيئة تطوير منطقة حائل وعضو اللجنة المنظمة لمهرجان الصحراء وخلف المشعان عضو اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية بالمنطقة وعبدالاله العقيلي ممثل قطاع الإيواء إضافة لممثل للغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة ومنظمي الرحلات السياحية بالمنطقة وأعضاء لجنة الرحلات السياحية بمهرجان الصحراء وبعض ملاك دور الإيواء.

وكشفت الاجتماعات المتوالية التي عقدها أعضاء اللجنة عن العوائق والعقبات التي تعترض تنمية وانسيابية الرحلات السياحية في المنطقة التي تمثلت في عدم وجود مشغلين سياحيين محليين وعدم وجود برامج إيواء محلية إضافة لمطالبة جماعية بتسهيل زيارة المواقع التاريخية للزوار والسياح. وأبدى اللواء ناصر نويصر مدير شرطة منطقة حائل حرصه واستعداد شرطة حائل لتوفير جميع الإجراءات التي تسهل استقطاب زوار المملكة وإغرائهم بالتنقل بين المواقع التاريخية والأثرية.

وتنقل أعضاء اللجنة الاستشارية لمنظمي الرحلات السياحية بالمملكة بين عدة مواقع تاريخية وأثرية في المنطقة شملت زيارة المواقع الأثرية في جبة وقصر النايف الأثري والقشلة وقلعة اعيرف.

وذكر لـ(الجزيرة) رئيس لجنة الرحلات في مهرجان الصحراء الثاني، خالد صالح السيف وأخصائي التسويق في جهاز تنمية السياحة والآثار بمنطقة حائل، أن هذه الزيارة تعتبر مهمة بالنسبة للمنطقة، حيث فتحت المجال لزيادة عدد زوار المنطقة، كما فتحت المجال أمام رجال الأعمال للاستثمار في المجال السياحي وخصوصا في دور الإيواء والفنادق والمنتجعات والنزل البيئية والريفية، وأضاف (نتطلع إلى خدمات منظمي الرحلات السياحية حيث إن حائل ينقصها هذا الجانب، وقال إن حائل مقبلة على نهضة سياحية شاملة، وذلك بعد وعي القطاع الخاص بأهمية هذا القطاع الحيوي.

وقال نائب اللجنة الاستشارية لمنظمي الرحلات السياحية الداخلية أحمد مصطفى صاحب شركة سد السملقي، والتي تعتبر من أوائل الشركات المصرح لها بتنظيم الرحلات السياحية، إن حائل تزخر بالمعالم الأثرية والسياحية، وزيارتنا هذه تؤكد الشراكة بيننا وبين الهيئة العامة للسياحة والآثار، وسوف يقوم منظمو الرحلات السياحية بالجلوس مع أصحاب دور الإيواء والفنادق بحيث يتم الاتفاق على كيفية استقبال وفود سياحية مكثفة طوال مواسم السنة، وليس في موسم واحد فقط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد