Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/02/2009 G Issue 13277
الثلاثاء 08 صفر 1430   العدد  13277
حملة المليون تطرق أبواب المتنزهات البرية للمرة الثانية

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

تطلق أمانة منطقة الرياض بداية الشهر المقبل حملتها التوعوية الثانية لنظافة البيئة البرية تحت شعار (حملة المليون وبرّ بلا نفايات)، الذي يقام للعام الثاني على التوالي وذلك بتنفيذ أربع حملات متتالية تستمر كل يوم خميس ولفترة شهر كامل.

وسيشارك في الحملة طلاب المدارس وأشبال الكشافة ومرور الرياض والشرطة والهلال الأحمر وعدد من الموطنين والمقيمين.

وستبدأ الحملة بمشاركة كبار موظفي الأمانة من وكلاء ومديري عموم ورؤساء بلديات وعدد آخر من منسوبي الأمانة، حيث ستغطي هذه الحملة عدداً من مواقع التنزه البرية الواقعة قرب السور الشرقي لمطار الملك خالد الدولي شمال دوار العويصة وعلى مساحة أكثر من (20) مليون متر مربع.

وستركز الحملة على جمع النفايات المتناثرة في مواقع التنزه المحددة بالإضافة إلى توزيع مواد التوعية وأكياس النفايات الكبيرة والصغيرة على المخيمات والمتنزهين وتقديم عروض للطيران الشراعي تحمل شعارات توعوية للحملة.

ويشتمل (برنامج التوعية البرية) على إنشاء عدد من المعسكرات معدة لإقامة طويلة تستمر من 3- 4 أشهر من كل عام بالقرب من مواقع التنزه المحيطة بمدينة الرياض، في روضة خريم والتنهات وروضة نورة والخفس والثمامة وغيرها.

ونوه مدير عام الإدارة العامة للنظافة بمنطقة الرياض المهندس أحمد البسام في تصريح ل(الجزيرة) بفعاليات الحملة التي انطلقت الموسم المنصرم لتحقيق هدف سام يحافظ على متنزهات مدينة الرياض ويحميها من النفايات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد