Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/02/2009 G Issue 13277
الثلاثاء 08 صفر 1430   العدد  13277
خلال ترؤسه الاجتماع الثاني لمجلس إدارة اتحاد رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة
الأمير سلطان بن فهد يثمن قبول خادم الحرمين الشريفين جائزة جمعية الأطفال المعاقين

 

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم بقاعة الاجتماعات بمكتب سموه الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بحضور جميع الأعضاء.

وقد استهل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الاجتماع بكلمة عبّر فيها باسمه وباسم كافة منسوبي الاتحاد عن بالغ الاعتزاز بقبول خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - لجائزة جمعية الأطفال المعاقين للخدمة الإنسانية، معتبرا ذلك تشريفاً لجميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة والقائمين عليها بالمملكة؛ نظرا إلى ما يمثله خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - من رمز للعطاء السخي والمواقف الإنسانية النبيلة التي نالت هذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعاً نصيباً وافراً من ثمارها فكانت حافزاً حقيقياً لجميع المؤسسات والهيئات العاملة في هذا المجال للمضي بخططها وبرامجها نحو المزيد من الرقي والتطور الذي يمكنها من القيام برسالتها السامية على أكمل وجه. مثمناً سموه الجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد رئيس لجنة جائزة الجمعية للخدمة الإنسانية في سبيل خدمة هذه الفئة الغالية من خلال الارتقاء بالعمل الخيري في هذا الوطن الغالي من خلال الرعاية الطبية والتأهيلية والتعليمية.

واستعرض سمو الأمير سلطان بن فهد في كلمته نتائج المباحثات التي أجراها سموه مع الدكتور تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي بمناسبة زيارتهما للمملكة للمشاركة في فعاليات المنتدى التنافسي الدولي الثالث المنعقد حالياً بالرياض.. التي تناولت عدداً من الجوانب المتعلقة بتوثيق التعاون المشترك بين الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة واللجنة السعودية شبه الأولمبية والأولمبياد الخاص الدولي في كل ما يحقق النمو والتطور لبرامج وأنشطة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمملكة على الصعيدين المحلي والدولي.

ونوه سموه في ختام كلمته بالنجاحات التي حققتها استضافة المملكة للبطولة الأربعين للجنة التنظيمية لرياضة المعاقين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والخامسة لكرة السلة بالكراسي المتحركة التي أقيمت مؤخراً بمدينة الدمام. إلى جانب ما تحقق لمنتخبات المملكة من إنجازات مشرفة على الصعيدين المحلي والخارجي خلال الفترة الماضية.

عقب ذلك ناقش مجلس إدارة الاتحاد جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بتفعيل برامج وأنشطة الاتحاد خلال الفترة القادمة واتخذ بشأنها عدداً من القرارات والتوصيات التي كان من أبرزها: اعتماد الخطط العملية للجنتي الموارد المالية والإعلام والدراسات والبحوث والاستعدادات الخاصة بمشاركة منتخب المملكة لذوي الإعاقة الذهنية في نهائيات كأس العالم التي ستقام بمشيئة الله تعالى في جنوب إفريقيا 2010م حيث كان المنتخب السعودي قد حصل على لقب البطولة السابقة.. إلى جانب ما يتعلق بمشروع مقر الاتحاد الجديد ذي المواصفات الملائمة لطبيعة منسوبيه من الرياضيين الذي سيتضمن إلى جانب المكاتب الإدارية قاعات للتدريب وصالات رياضية ومركز أبحاث.. إلى جانب قاعات للأنشطة الثقافية والاجتماعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد