Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
(دويتشه بنك) يمنى بخسائر قياسية ويحذر من أوضاع مالية صعبة

 

فرانكفورت - (د ب أ)

هوت أسهم مصرف (دويتشه بنك) أكبر البنوك الألمانية أمس بعد أن أعلن عن خسائر قياسية خلال الربع الأخير من العام الماضي وحذر من أنه سيتعرض لظروف اقتصادية ومالية قاسية خلال الأشهر القادمة.

وبلغت الخسائر الصافية للبنك ومقره فرانكفورت 4.8 مليار يورو (6.2 مليار دولار) في الربع الأخير من العام الماضي مقارنة بأرباح قيمتها 953 مليون يورو خلال الفترة نفسها قبل عام وذلك بعد أن تلقت عائدات البنك ضربة قوية من الاضطراب الذي ساد أسواق المال العالمية نهاية العام الماضي.

وقال (دويتشه بنك) مؤكداً البيانات التي أصدرها الشهر الماضي إن ذلك ساهم أيضاً في الدفع باتجاه تكبد خسائر صافية قياسية للعام بأكمله بقيمة 3.9 مليار يورو بعد أن سجل أرباحاً قياسية قيمتها 6.5 مليار يورو عام 2007م. وقال الرئيس التنفيذي للبنك جوزيف أكرمان معلقاً على النتائج: إننا (أصبنا بخيبة أمل كبيرة لنتائجنا في الربع الأخير وبالتبعية للخسائر الصافية للعام بأكمله في 2008).

وقال إنه (بالتطلع للمستقبل فإننا نرى استمراراً للظروف الصعبة جداً للاقتصاد العالمي بما يفرض تحديات كبيرة على عملائنا ولصناعتنا). وجاءت تصريحاته في الوقت الذي ألغي فيه البنك حوالي 1200 وظيفة في ظل تعرضه للأزمة المالية العالمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد