Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
8800 حادث باشرها مدني الشرقية خلال عام
اللواء الجعيد: مدارس ومحطات للوقود تفتقر لأبسط قواعد السلامة

 

الدمام - ظافر الدوسري:

كشف مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء حامد بن سيف الجعيد أن الدفاع المدني تلقى خلال عام 1429هـ أكثر من 8800 حادث، موضحا أن أخطاء الآخرين يتحملها الدفاع المدني.. مشدداً على أن إدارته تحتاج لدعم القطاع الخاص الذي قدم ولازال يقدم الكثير من الدعم.

وأكد الجعيد على أن الالتزام بقواعد السلامة يجنب الكثير من الأخطار، وقال إنه لاحظ أن هناك مشاريع تلتزم بالسلامة وأن الكثير منها لا يلتزم بها، وضرب مثالا على ذلك بمحطات وقود تفتقر إلى أبسط قواعد السلامة، وكذلك بعض المدارس خاصة. وقال اللواء الجعيد، خلال لقاء له برجال الأعمال بغرفة الشرقية، إن المدينتين الصناعية الأولى والثانية بالدمام تضمان 363 مصنعا، إلا أن عدداً لا يستهان به من المصانع لم تلتزم بقواعد السلامة.

وطالب اللواء الجعيد بضرورة زرع إرشادات السلامة في النشء، مؤكداً ضرورة تأصيل مفهوم السلامة في أبنائنا لنجنبهم الكثير من الأخطاء. كما طالب بإيجاد تواصل بين جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك فيصل وجامعة الأمير محمد بن فهد وبين الدفاع المدني لإجراء بحوث ودراسات عن السلامة. وذكر أن عدم التقيد بالمواصفات القياسية في الكثير من الأجهزة والمعدات يكلف الكثير، مشيرا إلى أن مجتمعنا يجهل ثقافة السلامة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد