Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
حملة توعوية في مدارس الطائف للحفاظ على الكتاب المدرسي

 

الطائف - فهد سالم الثبيتي:

شدّد المدير العام للتربية والتعليم للبنات بمحافظة الطائف سالم بن هلال الزهراني، مع نهاية الفصل الدراسي الأول وبدء الاختبارات، على تفعيل توعية الطالبات ونشر الوعي بينهن بأهمية الكتاب المدرسي، وذلك بتخصيص أماكن محددة لوضع الكتب أثناء الاختبارات والتنبيه إليها بإعلانات شفهية وتحريرية من قبل مديرات المدارس والمعلمات.

ودعت التوجيهات إلى وضع لوحات إرشادية في مختلف أرجاء المدرسة لتوضيح أهمية الكتاب المدرسي لما يحمله من آيات قرآنية وأحاديث نبوية، مع تضمين المطبوعات عبارات توجيهية وإرشادية حول كيفية المحافظة على المقرر المدرسي.

والمطبوعات المقصودة هي تلك الخاصة بالتقارير الشهرية والفصلية وجداول الاختبارات وتوجيهات الاختبارات وقوائم الفصول. ودعا الزهراني إلى توجيه الطالبات باستمرار بهذا الصدد ومتابعتهن وتبصيرهن بعدم رمي الكتاب في الساحات والممرات أثناء فترة الاختبارات. وطالب مديرات المدارس بتكثيف الجهود نحو تفعيل جميع أدوار الهيئة التعليمية والإدارية في توعية الطالبات بالاهتمام بالكتاب المدرسي وصولاً إلى الانتهاء والتخلص من ظاهرة رمي الكتب المدرسية أثناء فترة الاختبارات والمحافظة عليها بعد الاختبارات كقيمة علمية وثقافية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد