Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
حل المشكلات واتخاذ القرارات غداً بجامعة الملك سعود

 

تنظم عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود دورة في حل المشكلات واتخاذ القرارات لعضوات هيئة التدريس في الأقسام النسائية ضمن محور المهارات القيادية والإدارية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، يوم غد السبت 12-2-1430هـ وتستمر ثلاثة أيام من الساعة 4.30 إلى الساعة 8.30م. وأشار عميد تطوير المهارات الدكتور محمد بن أحمد السديري إلى أن البرنامج يهدف إلى مواكبة احتياج أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية والإدارية إلى تنمية مهاراتهم في تشخيص وحل المشكلات وتزويدهم بالأساليب العملية الفعالة لاتخاذ القرارات.

وأردف أن الدورة تشتمل على: المقدمات النظرية ومفاهيم المشكلات الإدارية في بيئة التعليم الجامعي، المقدمات النظرية ومفاهيم اتخاذ القرارات في بيئة التعليم الجامعي، أساليب التعرف على المشكلات وتوصيفها وتحديد أبعادها، وتقنيات تحليل المشكلات، ومناهج وتقنيات حل المشكلات، وتطوير أساليب التفكير الابتكاري في حل المشكلات، وتقنيات اتخاذ القرارات، وخصائص القرارات المؤثرة، ونظم المعلومات ودورها في اتخاذ القرارات، ومعوقات تنفيذ القرارات.

ودعا السديري أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة إلى أهمية الاستفادة من البرامج التدريبية التي تقيمها العمادة للمتدربين. وللاطلاع على برنامج الدورة والتسجيل يُرجى زيارة موقع عمادة تطوير المهارات الإلكترونية www.dsd.ksu.edu.sa.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد