Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
القسم النسائي بسفارة المملكة بلندن مع المنظمة الدولية

 

لندن - طلال الحربي:

بتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف سفير خادم الحرمين الشريفين بلندن سيساهم القسم النسائي بالتعاون مع المنظمة الدولية لتمثيل الأمم المتحدة

Model United Nations London International (LIMUN) في فعاليات المؤتمر العاشر لهم المقرر انعقاده يوم 13 - 15 فبراير 2009م في جامعة كينجز كولج Kingصs) College) بلندن. ومنظمة LIMUN هي منظمة طلابية خيرية غير ربحية هدفها بحث ومناقشة القضايا الهامة التي تقوم منظمة الأمم المتحدة بدراستها وبحثها في كل أنحاء العالم، كما أنها تهدف إلى تعريف الطلبة بالدور الذي تقوم به الأمم المتحدة تجاه القضايا العالمية.

وتعد هذه المناسبة تجمع طلابي يستقطب عدد كبير من الطلبة والطالبات قد يصل عددهم إلى 900 شخص من مختلف الجنسيات حيث يقومون بتمثيل دور الأمم المتحدة بمنظماتها المختلفة في مؤتمر سنوي يعقد في إحدى الجامعات البريطانية.

يبحث الطلبة في هذا المؤتمر المشاكل والقضايا الدولية ويقومون بتقديم اقتراحاتهم بالحلول المناسبة ورفع توصياتهم بعد نهاية المؤتمر لهيئة الأمم المتحدة.

وبإشراف ومتابعة من صاحبة السمو الأميرة فدوى بنت خالد المشرفة العامة على القسم النسائي قام القسم بالاتفاق مع المنظمة على مشاركة الجانب السعودي وذلك لحرصه أن يكون للطلبة والطالبات السعوديات دور في مثل هذه المناسبات حيث سيقومون بالمشاركة كمتحدثين في جلستين: منظمة التجارة الدولية WTO ومنظمة جبلن GAPLEN General Assembly Plenary) المسؤولة عن مد العون والمساعدة لدول العالم في أوقات الأزمات الناجمة عن الكوارث الطبيعية كما أنها تهتم بمناقشة قضايا المرأة الدولية، وذلك ضمن 12 جلسة تم تقسيمها وفقاً لمنظمات الأمم المختلفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد