Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
الإدارة العامة للتربية والتعليم تستعد لإجراء الاختبارات

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري:

أكملت الإدارة العامة التربية والتعليم للبنين بمنطقة مكة المكرمة استعداداتها لبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول للمرحلة المتوسطة والثانوية، والتي تبدأ بعد غد السبت. وقال المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة بكر بن إبراهيم بصفر، إن أكثر من 60 ألف طالب في المرحلة المتوسطة والثانوية سيؤدون الاختبارات، منهم 1000 طالب ضمن طلاب المنازل الذين تم قبولهم هذا العام، وتم توزيعهم منذ وقت مبكر على المدارس.

وبيّن بصفر أن الإدارة اتخذت كل الإجراءات لضمان تأدية جميع الطلاب اختباراتهم بيسر وهدوء وطمأنينة، بعيداً عن القلق والتوتر المصاحب عادة للاختبارات، وقال إن الإدارة أعدت خطة إشرافية يومية طيلة أيام الاختبارات، يزور من خلالها أكثر من 200 مشرف تربوي المدارس لمتابعة سير الاختبارات واحتياجات المدارس، والتعاون مع مديري المدارس والمعلمين بما يحقق نتائج إيجابية تنعكس على الطلاب في أداء اختباراتهم الهادفة إلى قياس مدى ما اكتسبه الطلاب من مجموع المعارف والعلوم التي تلقوها طوال الفصل الدراسي وتقويم ذلك.

وأضاف بصفر أنه تم التأكيد على مديري المدارس والمرشدين الطلابيين بأهمية توعية الطلاب بأضرار السهر والمنبهات التي يروج لها بعض ضعاف النفوس في هذا الوقت. كما أعدت إدارة الإشراف الطبي خطة لأطباء الوحدات الصحية المدرسية لزيارات المدارس وتقديم المساعدة الطبية للطلاب.

وقال بصفر إن جميع المدارس انتهت من إعداد اللجان الداخلية للمدارس في مدارس المنطقة وسيم متابعتها من قبل مكاتب التربية والتعليم لمراقبة الرصد والتصحيح والمراجعة من الهيئة الإدارية والمعلمين في كل مدرسة، وتهيئة الأجواء الملائمة لهم في أداء اختباراتهم بكل يسر سهولة وسط بيئة تربوية مطمئنة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد