Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز
الهيئة العالمية للتحفيظ تكرم خريجي الوحدة القرآنية

 

جدة - «الجزيرة»:

احتفلت الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز صباح أمس بقاعة المحاضرات بالجامعة بتكريم 260 من الطلاب المتخرجين من الوحدة القرآنية التابعة للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم وذلك برعاية من مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب.

وحضر الحفل وكيل الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي والدكتور عبدالله بن علي بصفر الأمين العام للهيئة العالمية والدكتور عوض بن سلامة الرحيلي عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر والدكتور محمد بن سعيد الغامدي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والدكتور أحمد بن محمد عزب رئيس قسم الدراسات الإسلامية والعاملون بالهيئة العالمية والمتعاونون مع الوحدة.

بدأ الاحتفال بتلاوة من الذكر الحكيم, بعده قدم عرض مرئي عن مسيرة الوحدة القرآنية والبرامج والدورات التي تقام فيها، واشتمل العرض على المقرأة الإلكترونية التابعة للوحدة القرآنية.

بعد ذلك ألقى الدكتور عبدالله بصفر كلمة رحب في بدايتها بوكيل الجامعة والسادة والحضور, وقال: إن هذا ليوم مبارك حيث نحتفل فيه بتكريم مجموعة من خريجي الوحدة القرآنية بعد مرور ثلاث سنوات من التعاون المثمر بين الهيئة العالمية وجامعة الملك عبدالعزيز, واستطرد قائلاً: ليس بمستغرب أن تحتضن هذه الجامعة الوحدة القرآنية, وقد قدمت لها كثيراً من المساعدات والتسهيلات لأداء دورها في مجال دراسة القرآن بالقراءات العشر, والإجازة بالسند المتصل, وبرواية حفص عن عاصم.

وأبان الدكتور بصفر أن الهيئة العالمية تركز على إتقان التلاوة حتى يكون الخريج متقناً للقرآن الكريم كما أنزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم, وقال: إن الهيئة العالمية سعت لقيام مقرأة إلكترونية داخل الوحدة القرآنية وذلك لتعليم القرآن عن بعد.

بعده ألقى رئيس قسم الدراسات الإسلامية كلمة رحب فيها بالحضور وأبان أوجه التعاون التي تمت بين الوحدة القرآنية وقسم الدراسات الإسلامية، وأشار إلى أن التعاون بين قسم الدراسات الإسلامية والوحدة القرآنية كان في مادة التدريب العملي, واستفاد منها أكثر من 200 طالب خلال السنوات الماضية من 11 دفعة من طلاب قسم الدراسات الإسلامية, وهنأ الطلاب المتخرجين من الوحدة القرآنية, وأوصاهم بمواصلة إتقان القرآن وتجويده, ثم ألقى كل من ممثل المتعاونين مع الوحدة وممثل الطلاب كلمتين أشادا فيها بالتعاون مع الهيئة والجامعة, وأشارا للدورات التي تقام, والمواد التي تدرس في الوحدة القرآنية, وأبانا بأن التجربة كانت مفيدة.

ثم ألقى وكيل الجامعة كلمة أوضح أن التعاون الذي تم بين الجامعة والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم خلال الثلاث السنوات الماضية سيتواصل بإذن الله تعالى, وأن الجامعة تشجع مثل هذه الأعمال التي تخدم القرآن الكريم, وهنأ في كلمته الخريجين وأوصاهم بالحرص على الإتقان والتجويد, وشكر الدكتور بصفر على جهوده التي بذلها في خدمة القرآن الكريم, كما شكر عمادة المجتمع وقسم الدراسات الإسلامية على تعاونهما مع الوحدة القرآنية. وفي ختام الحفل تم تكريم المتخرجين والمتعاونين, كما قدمت الدروع التذكارية لمدير الجامعة والوكيل وعمادة المجتمع وقسم الدراسات الإسلامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد