Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
خلال الصالون الثقافي للسفير ناظر بالقاهرة
د. الربيعة: إنجازات المملكة في فصل السيامية شملت توائم من جميع القارات

 

القاهرة – واس:

أكد المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة استشاري جراحة الأطفال أن خبرة المملكة في مجال فصل التوائم السيامية خبرة ناجحة وممتدة حيث تجاوزت العشرين عاماً وشهدت الكثير من النجاحات التي جعلت اسم المملكة مميزاً في هذا المجال.

وقال الدكتور الربيعة خلال الصالون الثقافي لمعالي سفير خادم الشريفين هشام محيى الدين ناظر الذي عقد الليلة قبل الماضية بالقاهرة: إن مملكة الإنسانية حققت إنجازات كبيرة في مجال فصل التوائم السيامية والتي شملت توائم من جميع قارات العالم بفضل الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وأوضح المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني أن ما تقوم به المملكة العربية السعودية من مجهودات علمية ورعاية هو عمل إنساني بحت تجاه فئة من أبناء الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع. وسلط الدكتور الربيعة الضوء على المستجدات في جراحة الأطفال بشكل عام وعلى تجربة المملكة المتميزة في فصل التوائم السيامية والجديد في عمليات التوائم السياميين وكذلك النظرة المستقبلية للجراحات المبكرة للتوائم السياميين إما عند الولادة أو قبل الولادة.وأكد الدكتور الربيعة أن المملكة العربية السعودية تشهد نهضة شاملة ويأتي القطاع الصحي كغيره من القطاعات، مشيراً إلى أن هناك خبرة مرجعية في مجال فصل التوائم بالإضافة إلى فريق طبي متخصص في هذا المجال.

واستعرض المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني خلال الصالون الثقافي الحالات السيامية التي تم إجراء الفصل لها وتاريخ ظهور هذه الحالات منذ القدم وحتى الآن، مشيراً إلى هناك حالة توأم سيامي مصري جديدة يجري حالياً الترتيبات لعملية فصلهم بالمملكة.

بعد ذلك أجاب المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على تساؤلات الحاضرين من الأطباء المصريين والإعلاميين حول كيفية وشروط إجراء جراحات فصل التوائم والجديد في هذا المجال.

وقد ألقى معالي سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة الأستاذ هشام محي الدين ناظر كلمة في بداية الصالون الثقافي رحب فيها بالدكتور الربيعة والحاضرين من الأطباء المصريين بجامعة القاهرة، وأشاد فيها بخبرة وجهود الدكتور الربيعة في مجال فصل التوائم السيامية على المستويين العربي والدولي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد