Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
خريجو البحرية: جاهزون للذود عن حياض الوطن
قائد القوات البحرية رعى تخريج متدربين بمركز التدريب البحري

 

جدة - راشد الزهرني:

رعي سمو قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله آل سعود صباح الأربعاء بمركز التدريب البحري بالأسطول الغربي حفل تخريج دورات تدريب الفرد الأساسي وعدد من الدورات العسكرية التأهيلية والمهنية، وكان في استقباله عند وصوله قائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن عبدالله بن سلطان السلطان وقائد مركز التدريب البحري العميد البحري محمد بن سعد عبدالوهاب الشهراني وعدد من قادة وأركانات أفرع الأسطول الغربي.

وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم ألقى قائد مركز التدريب البحري العميد البحري محمد بن سعد عبدالوهاب الشهراني كلمة رحب فيها بالحضور.. مشيراً إلى اهتمام الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده ببناء قاعدة تعليمية تؤهل المواطن للقيام بدوره.

وقال الشهراني إننا نحتفل اليوم بتخريج دورات تدريب الفرد الأساسي المتضمنة دورة الشرطة العسكرية التأسيسية, ودورة الفرد الأساسي ودورة الفرد الأساسي.. وأضاف: إنكم بتشريفكم حفلنا هذا ومشاركتكم جنودكم ورجالكم أفراحهم وسعادتهم, تنهجون وتسيرون على خطى أسرة قيّضها الله تعالى لتعيد لهذه البلاد الغالية مجدها وسؤددها, وتدخلها التاريخ الحديث, بعد قرون من التنازع والتناحر والفُرقة, وانتشار الخوف على النفس والعرض والمال, فكان الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-, الذي حقق فيها ما يشبه المعجزات في فترة زمنية محدودة, حينما زاوج بين الماضي والحاضر, في أسلوب عز أن يكون له مثيل في العالم وأصبحت إنجازاته ديناً على عاتق أجيال هذه الأمة, ثم سار من بعده أبنائه البررة إلى هذا العهد الزاهر الذي يقوده خادم الحرمين الشريفين الذي توج رؤوسنا بالعز والفخر بمواقفه النبيلة تجاه قضايا الأمة وكلمته الشامخة التاريخية في قمة التضامن مع الشعب الفلسطيني, أعظم مثالٍ للتضامن والتسامح ورأب الصدع.

وخاطب الشهراني الخريجين بقوله إن الحياة تتغير, والتقدم لا ينتظر من لا يؤسس نفسه أو يبني ذاته أو يدخل في معركة الحياة الجديدة, ومن أجل هذا تواصل قواتكم البحرية بناء أسطولها ومعاهدها ومراكز تدريبها, ولن يتم ذلك إلا بسواعدكم وعقولكم وجميعنا ننتظر هذا اليوم لتشاركونا المسيرة والبناء, فسلامٌ عليكم جميعاً ولأهلكم في كل مكان جئتم منه, وباسمكم وباسم جميع منسوبي مركز التدريب البحري, وباسم جميع من حضر حفلنا هذا, نبعث بالتحية والسلام إلى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وجميع الأسرة المالكة الكريمة ولهم منا أسمى آيات التقدير والعرفان.

ثم ألقى أحد الخريجين كلمة نيابة عن زملائه منوهاً بالجهد الكبير الذي بذله المسؤولون بمركز التدريب من أجل تمكينهم من التحصيل العلمي المطلوب ومؤكداً حرصه وزملائه على تقديم كل ما يمكن للدفاع عن الدين والمليك والوطن.

وعقب العرض العسكري أعلنت النتيجة العامة وقام قائد القوات البحرية بتوزيع الجوائز على الخريجين وتكريم المتفوقين منهم ثم أدى الخريجون القسم. حيث عبر قائد القوات البحرية الملكية السعودية بعد نهاية الحفل عن سعادته البالغة بهذه المناسبة الطيبة والتي تتكرر سنوياً في هذا المحفل المهم للقوات البحرية، وأكد بان التقدم والتحديث التي تشهده القوات البحرية باستمرار يعود فضله لله تعالي ثم الدعم الوافر والمتابعة المستمرة من قيادتنا الرشيدة وعلي رأسها القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائب وزير الدفاع والطيران الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز وسمو مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان.

وعبر عدد من الخريجين عن سعادتهم بهذه المناسبة مؤكدين استعدادهم للذود عن حياض الوطن في أشرف مجال، فقال فالح العجمي إن التخرج فرحة يعيشها المتخرج ليشاهد نتيجة ما زرعه وحصده.

ومن جانبه عبر الطالب البحري مطر البقمي عن سعادته قائلاً: إن تخرجهم يأتي ثمرة لمثابرتهم واجتهادهم في المركز الذي تعلموا فيه الكثير من مناحي الحياة العسكرية والثقافية وروح الضبط والربط في السلك العسكري حيث تغيرت حياتهم المدنية إلى حياة عسكرية يملؤها حب الوطن والذود عن حياضه.

وقال الطالب البحري فلحان السبيعي إن اجتيازه وزملائه للدورات لم يتحقق إلا بعد مثابرة وجهد لاستقاء العلوم والمعارف والتكيف مع جو الحياة العسكرية فيما أشار الطالب البحري سالم السبيعي إلى أنهم استفادوا الكثير من العلوم العسكرية والفنون البحرية حيث هُيئت لهم كل سبل التعليم والتدريب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد