Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
في الاجتماع الشهري لسيدات الأعمال بالشرقية
بدرية العثمان: مشاعل الخير وفر 200 فرصة وظيفية لطالبات العمل

 

الدمام - هيا العبيد:

استضاف مركز سيدات الأعمال بالمنطقة الشرقية باجتماعه الشهري مساء أول أمس الثلاثاء المديرة التنفيذية للشؤون النسائية بجمعية البر بالمنطقة الشرقية ومشرفة مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير بدرية العثمان.. وقد تحدثت العثمان عن تجربتها بالعمل التطوعي وقالت إن أول عمل كان روضة للعناية بأطفال الأسر المحتاجة إلى جانب العناية بأمهاتهن بتعليمهن فن التفصيل والخياطة لمساعدتهن في رفع مستواهن الاقتصادي والأسري، ومنها بدا التفكير بإنشاء صرح شامل بالاتفاق مع رئيسة الجمعية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف التي احتوت هذه الفكرة وأخذت على عاتقها تحويلها إلى أرض الواقع، وبدأ العمل بمباركة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد الذي تكرم بتقديم أرض بمساحة 12000متر مربع وبدأ العمل بالمشروع حيث روعي أثناء تصميمه جميع المتطلبات لإنشاء مشروع فريد ومميز في المنطقة الشرقية باعتبار أنه الأول من نوعه.. ومن المتوقع إن يخدم أعداداً كبيرة من المجتمع فكانت مشاعل الخير ريادية في تصميمه وأهدافه ورسالته.

وأضافت العثمان أنه تم تشغيل المشروع بشكل مؤقت في مقر جمعية البر بالمنطقة الشرقية منذ عام 1423هـ ثم انتقل إلى مقره الرئيس بحي الروضة وقد افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد في يوم الاثنين 10-11-2008م.

وأشارت العثمان إلى أن المستفيدات من البرامج التدريبية في المركز بلغن 101 خريجة على خمس دفعات في برنامج تعليم فن الخياطة والتفصيل بالإضافة إلى 67 خريجة على خمس دفعات في برنامج التدريب الصناعي، وبلغ عدد المنتجات 45 منتجاً وخرَّج المركز عدد 30 فتاة على برنامج دبلوم التجميل الشامل.. ويقف على رأس التدريب حالياً 30 متدربة على برنامج الحاسب الآلي و30 متدربة على رأس التدريب في برنامج التصوير الضوئي، واستفاد من الدورات القصيرة في الحاسب الآلي عدد 10 متدربات في برنامج الفوتوشوب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد