Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
ابتلع 27 شخصا العامين المنصرمين
حرس حدود الشرقية يحذر مرتادي الشواطئ من غدر البحر

 

الخبر - خالد المرشود:

حذرت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية جميع مرتادي الشواطئ بالتقيد بالإرشادات والنصائح التي توجهها وذلك بالمحافظة والانتباه للأطفال عند القيام بالنزهات الشاطئية وعدم السباحة في الأماكن الممنوعة التي تشكل خطراً على حياتهم، مع ضرورة السرعة في إبلاغ حرس الحدود على الرقم 994 عند وجود ما يستدعي تدخلهم للمساعدة.

جاء ذلك تزامناً مع استعدادات حرس الحدود للإجازة الدراسية القادمة، حيث من المتوقع أن تشهد شواطئ المنطقة أعداداً كبيرة من المتنزهين بخاصةً من خارج المنطقة.

ويؤكد العميد الركن مساعد بن سلامه الفايدي قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية جاهزية المراكز الساحلية وتكثيف فرق الإنقاذ والدوريات البحرية والساحلية بالإضافة إلى وضع لوحات إرشادية وتحذيرية جديدة في بعض المواقع.

من جهته ذكر العقيد محمد بن سعد الغامدي الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية أن قيادة حرس الحدود مستمرة في برامجها التوعوية لجميع فئات المجتمع بهدف نشر الوعي بمخاطر البحر، حيث ثبت وبموجب الإحصائيات أن لهذه البرامج دور في تقليص الحوادث البحرية التي من أهمها الغرق، حيث انخفضت الى 9 أشخاص فقط مقارنة بالعام 1428 التي بلغ عدد الوفيات غرقا 18 شخصاً، مشيراً إلى أنه منذ بداية هذا العام 1430هـ لم تحدث أي حالة غرق ولله الحمد إلا أن هذا يستدعي أخذ الحيطة والحذر دائماً من الجميع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد