Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
راقٍ ينزلق إلى مجاهل السحر والشعوذة وينتهي في قبضة الهيئة

 

الدمام - خالد المرشود:

ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة حفر الباطن القبض على أحد الرقاة الذي أمتهن عمل السحر بمنزله وكان يتستر بستار الرقية الشرعية.

وقال مصدر من الهيئة لـ (الجزيرة) إنه بورود عدة بلاغات ومعلومات للهيئة عن الساحر وما يقوم به من أعمال غير شرعية قامت لجنة متابعة الرقاة والطب الشعبي بالمحافظة بزيارته في منزله أثناء قيامه بالقراءة على عامة مرتاديه.

وسجلت اللجنة عليه حينها عدة مخالفات منها قيامة بأخذ مبالغ باهظة لقاء ما يزعم أنه تشخيص لحالات من يعوده، إلى جانب بيعه خلطات عشبية يقوم بخلطها هو شخصياً دون ترخيص من وزارة الصحة، كما أن لديه بعض الدفاتر والمذكرات والأوراق التي تحتوي على كتابات سحرية وطلاسم غير مفهومة.

وقد أُعد تقرير بذلك من قبل اللجنة وقد أعدت اللجنة تقريراً عن زيارتها، وهذا ما دعا الهيئة، بعد حصولها على أذن الجهة المختصة، إلى تفتيش منزله حيث تم العثور على كتب وأعمال سحرية وطلاسم وحجب وحروز وأوراق بها استغاثة بالجن كتبها بخط يده، وأكياس بداخلها مواد حجرية، وبها ورقة صغيرة ترشد لمكان وضعها بمنزل المريض وجميعها محكمة الربط، كما تبين بأنه على اتصال مع أشخاص خارج البلاد بدول مجاورة.

هذا وقد حذر مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية الدكتور محمد بن مرشود المرشود عامة المجتمع من اللجوء إلى من يتعاطى السحر والشعوذة ويتلبس بلباس الصالحين، وأكد على الرقاة الالتزام بقرارات اللجنة الدائمة للإفتاء المحددة للطرق الشرعية للرقية، وفق المنهج النبوي الشريف، مذكراً أن طريق التعافي الصحيح يكون باللجوء لله أولاً ثم المحافظة على الأوراد الشرعية من الكتاب والسنة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد