Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
بتكلفه تجاوزت 30 مليون ريال
أمير الشمالية يدشّن عدداً من المشاريع الصحية

 

عرعر - عبدالله القاران:

رعى صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية صباح أمس الأربعاء الحفل الذي أقامته المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة بمناسبة تدشين عدد من المشاريع الصحية بتكلفه تجاوزت الثلاثين مليون ريال.

واستقبل سموه في مقر الحفل، المقام بقاعة الأمير عبدالله بن مساعد للمؤتمرات بمستشفى عرعر المركزي، المدير العام للشئون الصحية بالمنطقة الدكتور فيصل بن علي الثبيتي ومدير شرطة منطقة الحدود الشمالية العميد حمود بن صالح المنصور ومدير مستشفى عرعر المركزي حمود بن عبدالرحمن المسعود والمدير العام للمراسم بالإمارة صالح بن حمود القاران.

وقد تشرف مساعدو المدير العام للشئون الصحية والأطباء بالسلام على سموه ثم قام سموه بجولة ميدانية على مبنى العمليات الجديد بالمستشفى الذي تم تزويده بكافة الأجهزة الطبية المتطورة وأقسام التنويم، واستمع إلى شرح مفصل عن هذه الأجهزة. وقد أعرب سموه عن سروره وسعادته بما شاهده خلال هذه الجولة.

وتحدث في حفل الافتتاح المدير العام للشئون الصحية الدكتور فيصل بن علي الثبيتي معرباً عن عظيم شكره وتقديره لصاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية على تفضله برعاية حفل تدشين المشاريع الصحية الجديدة، مؤكداً أن المواطن السعودي يحظى برعاية واهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله، مشيراً إلى أن صاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية كان ولا يزال يقف وراء تطور الخدمات الصحية بالمنطقة إلى جانب العمل الإنساني الذي لم يغفله سموه، وفي هذا الجانب قام سموه بإنشاء عدد من المرافق الصحية وتأمينها بالأجهزة اللازمة على نفقته الخاصة ومنها مركز سموه لأمراض القلب وقسم القسطرة ووحدات للغسيل الكلوي والعناية المركزة.

ثم ألقى المدير العام للشئون الصحية الأسبق مدير مستشفى الأطفال بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور صالح الحربي باسمه ونيابة عن زملائه المديرين السابقين في صحة الحدود الشمالية، كل من الدكتور ناصر بن صالح الحزيم مستشار وزير الصحة والدكتور فارس بن هداج الهادي مستشار وزير الصحة، كلمه أعرب فيها عن عظيم شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية الذي نهض بالخدمات الصحية بالمنطقة.

بعد ذلك شاهد سموه والحضور فيلماً مرئياً عن المرافق والخدمات الصحية التي حظيت بها المنطقة، ثم دشن المشاريع الجديدة والمشتملة على قسم الإسعاف والطوارئ بقسميه النساء والرجال ومبنى العمليات ومباني التموين الطبي والمستودعات وقاعة الأمير عبدالله بن مساعد للمؤتمرات والأجهزة الطبية الحديثة التي تم تأمينها مؤخراً.

بعد ذلك قام سموه بتكريم كل من الدكتور ناصر الحزيم مستشار وزير الصحة والدكتور صالح الحربي مدير مستشفى الأطفال بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض والدكتور فارس الهداج مستشار وزير الصحة وأمين أمانة المنطقة المهندس عبدالمنعم بن محمود الراشد ومدير تلفزيون منطقة الحدود الشمالية الأستاذ خلف بن حمود القاران.

وقد أثنى صاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية على جهود المكرمين داعياً لهم سموه بمزيد من التوفيق والنجاح ثم تشرف المدير العام للشئون الصحية بالمنطقة بتقديم درع تذكاري لسموه تقديراً لسموه على ما يحظى به القطاع الصحي بالمنطقة من دعم ورعاية.

وحضر الحفل قائد حرس الحدود بالمنطقة الشمالية اللواء علي بن نزال العنزي ومدير شرطة منطقة الحدود الشمالية العميد حمود بن صالح المنصور والمدير العام للمراسم بالإمارة الأستاذ صالح بن حمود القاران.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد