Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
بتكلفة إجمالية بلغت 75 مليون ريال
الأمير فهد بن بدر يدشن مستشفى العيساوية ومشاريع صحية بمنطقة الجوف

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - فيصل الحواس:

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف الأسبوع القادم مستشفى العيساوية بمركز العيساوية وعداً من المشاريع الصحية بمحافظة القريات، كما يضع حجر الأساس لمشاريع صحية أخرى.

أوضح ذلك مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور عبدالله بن صالح المعلم أن سعة المستشفى تبلغ 50 سريرا بتكلفة 39 مليون ريال.

كما بين المعلم أن سمو الأمير سيفتتح 3 مشاريع صحية بالقريات وهي مركز طب الأسنان بالقريات بتكلفة إجمالية بلغت 7 ملايين و700 ألف ريال, ويفتتح سموه قسم الطوارئ والإسعاف ومركز استقبال الحوادث في مستشفى القريات العام بتكلفة إجمالية بلغت مليون 860 ألف ريال وبسعة 27 سريراً مجهزة بكل الوسائل التي تساعد العاملين في القسم على تقديم أفضل الخدمات الاسعافية للمراجعين.

كما يفتتح وحدة العناية المركزة في مستشفى القريات العام بتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين ريال وتضم 20 سريراً منها 3 أسرة للعناية القلبية المركزة وسريران للعزل و15 سريراً للعناية المركزة ويلحق بكل سرير أجهزة طبية متطورة.

وأشار الدكتور عبدالله إلى أن سمو الأمير سيضع حجر الأساس لمشاريع صحية بالقريات وهي مشروع إنشاء المختبر المركزي بتكلفة إجمالية 5 ملايين و400 ألف ريال ومشروع إنشاء مركز التأهيل الطبي بتكلفة إجمالية 4 ملايين و700 ألف ريال ومشروع إنشاء وحدة الكلى الصناعية بتكلفة إجمالية 5 ملايين و200ألف ريال. ومشروع إنشاء المبنى الإداري للمستشفى بتكلفة إجمالية 4 ملايين وسبعمائة ألف ريال.

وأكد الدكتور عبدالله المعلم أن المستشفى والمشاريع ستشكل نقلة نوعية كبيرة للخدمات الصحية بالمنطقة رافعاً أسمى آيات الشكر والعرفان لحكومة خادم الحرمين الشريفين لما تجسده من عناية واهتمام أيدها الله لكل ما فيه راحة وسلامة المواطن.

كما قدم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف حفظه الله على تشريفه لتدشين هذه المشاريع ولما يوليه من متابعة واهتمام للمشاريع الصحية الجاري تنفيذها والجاري اعتمادها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد