Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
الليلة في السوبر الإفريقي
الأهلي المصري والصفاقسي التونسي وجهاً لوجه بذكريات نهائي 2006م

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية والإفريقية مساء اليوم صوب استاد القاهرة الدولي لمتابعة لقاء كأس السوبر الإفريقي بين فريقي الأهلي المصري بطل دوري رابطة أبطال إفريقيا والصفاقسي التونسي بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية، وهو اللقاء الذي يجمع الفريقين بذكريات نهائي أبطال إفريقيا عام 2006 عندما تعادل الفريقان ذهاباً باستاد القاهرة بهدف لكل منهما، وفي مباراة العودة نجح محمد أبو تريكة نجم الأهلي في خطف هدف الفوز لفريقه في الوقت بدلا من الضائع ليعود بالكأس إلى القاهرة في مفاجأة سعيدة لجماهير الأهلي وغير سارة لجماهير الصفاقسي.

وقال موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) عن المباراة التي عين لها طاقم تحكيم من جنوب إفريقيا بقيادة دانييل بينت إن الثأر سيكون شعار الصفاقسي التونسي الذي يسعى لاقتناص أول كأس سوبر إفريقي في تاريخه من الأهلي المصري الذي يطمح هو الآخر للفوز بالكأس للمرة الرابعة لتحطيم رقم الزمالك بالفوز بالكأس ثلاث مرات.

وأكد حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي إن مباراة السوبر الإفريقي أمام الصفاقسي التونسي صعبة للغاية في ظل رغبة الفريقين في تحقيق الفوز. وأضاف أن الأهلي جاهز تماما لمواجهة الصفاقسي، ولن يتنازل عن الفوز بالسوبر الإفريقي، وأن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه لديه ثقة كبيرة في قدرة اللاعبين على تقديم مباراة جيدة وإسعاد الجماهير.

وأشار البدري إلى أن فريق الصفاقسي الحالي يختلف تماما عن الفريق الذي واجهه الأهلي منذ عدة سنوات، خاصة أنه دعم صفوفه بعدد من المحترفين. وطالب البدري جماهير الأهلي خاصة والجماهير المصرية بشكل عام بمساندة الفريق في مباراته المهمة والزحف إلى استاد القاهرة الدولي من أجل تحقيق الهدف والفوز بالسوبر الإفريقي.

وعن التشكيل المتوقع أن يخوض به الأهلي اللقاء أوضح البدري أن الجهاز فضل تأجيل إعلانه حتى اللحظات الأخيرة، ولكن مشاركة محمد أبو تريكة لم تحدد بعد خاصة أنه يخضع لاختبارات طبية بشكل متواصل.

من جانبه قال غازي الغرايري المدير الفني لفريق الصفاقسي التونسي إنه لا يهتم بمشاركة محمد أبو تريكة نجم الأهلي في المباراة؛ لأن الأهلي لديه العديد من اللاعبين المتميزين، وهو فريق قوي ومحترم، مؤكداً أنه سيلعب للفوز باللقب، وأن فريقه جاهز للعودة بكأس السوبر من القاهرة. مضيفاً أنه سيعتمد على الهجوم من بداية المباراة لمفاجأة الأهلي. أما عصام المرداسي قائد الصفاقسي فأوضح أن الفوز ببطولة السوبر أحد الأهداف الأساسية للصفاقسي منذ فوزه بكأس الكونفيدرالية، مضيفاً أن الفريق سيحاول الثأر من هزيمة 2006 وخسارة دوري أبطال إفريقيا في اللحظات الأخيرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد