Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
بهدفي بلال والنمري.. منتخبنا يهزم تايلند

 

اليابان - سنداي - المنسق الإعلامي - محمد التويجري

كسب منتخب المملكة الأول لكرة القدم نظيره التايلاندي 2 - 1 في المباراة التجريبية التي أقيمت عصر أمس على ملعب بلدية سنداي وذلك ضمن المعسكر الإعدادي الخارجي المقام باليابان والذي يأتي ضمن برنامج الإعداد لملاقاة كوريا الشمالية في المباراة التي ستقام في العاصمة بيونج يانج يوم الأربعاء القادم ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م بجنوب إفريقيا.

وقد بدأ المدرب ناصر الجوهر المباراة بتشكيل مكون من وليد عبدالله في حراسة المرمى وفي خط الدفاع (منصور الحربي، أسامة هوساوي، ماجد المرشدي، عبدالله شهيل) وفي الوسط (سعود كريري، أحمد عطيف، تيسير الجاسم، محمد نور) والهجوم (حسن الراهب، ناصر الشمراني) وكان مستوى الشوط الأول متوسطاً حيث كانت هناك عدد من المحاولات من لاعبي المنتخب للمبادرة بالتسجيل خاصة مع سيطرة على منطقة المناورة وكانت أبرز الفرص الكرة التي تهيأت للمهاجم حسن الراهب بالدقيقة 18 أعقبها فرصة لتسير الجاسم بالدقيقة 21 صوبها تجاه المرمى واعتلت العارضة وفي الدقيقة 25 استلم الراهب كرة داخل منطقة الجزاء وأرسلها أرضية ولكن أخرجها الدفاع التايلندي كهدف محقق للمنتخب السعودي.. وواصل لاعبو المنتخب محاولاتهم لتسجيل هدف لم تكلل بالنجاح لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي وخلال الشوط الثاني أشرك ناصر الجوهر تشكيلة أخرى بإدخال منصور النجعي وراشد الرهيب وأسامة المولد وعبده عطيف وأحمد الموسى وأحمد الفريدي وريان بلال ومن ثم مشاركة سلطان النمري ورضا تكر ووليد عبدربه فيما كان منصور الحربي الذي شارك في المباراة كاملة نظراً لعدم إمكانية مشاركة البديل عبدالله الزوري بسبب نزلة معوية كما لم يشارك ياسر القحطاني الذي يخضع لراحة طبية حتى زوال الآلام التي يعاني منها في العضلة الخلفية للفخذ وظهر الشوط الثاني بمستوى أفضل من الشوط الأول خاصة في سرعة نقل الكرات من الوسط إلى الهجوم وتهيأت عدد من الفرص حتى تسجيل الهدف الأول عن طريق ريان بلال الذي أودع الكرة رأسية من ضربة ركنية.. فيما استطاع سلطان النمري إضافة الهدف الثاني عقب انفراد بحارس المرمى.. وفي الدقيقة 45 للشوط الثاني سجل منتخب تايلاند هدفه الوحيد من خطأ دفاعي استثمره مهاجم تايلاند بعد انفراد بالحارس منصور النجعي ليعلن الحكم الياباني نهاية المباراة لصالح منتخبنا 2 - 1 حضر المباراة سفير خادم الحرمين الشريفين باليابان فيصل بن حسن طراد ورئيس بعثة المنتخب محمد عبدالله النويصر ومحافظ منطقة وكاباياسي بمدينة سنداي تسويوتادهيورا.

وعقب نهاية المباراة أبدى المدرب ناصر الجوهر رضاه التام على المستوى الذي قدمه لاعبي المنتخب.. مشيراً بأن مباراة تايلاند كانت تجربة ناجحة خاصة بأنها أقيمت على أرضية ملعب صناعي وهي التي تشابه الأرضية التي سنلعب عليها مع كوريا الشمالية يوم الأربعاء القادم في التصفيات الآسيوية وهو ما سيعطي المجال لتعود اللاعبين وهذا ما جعلنا نعمد لمشاركة جميع اللاعبين المتواجدين في المعسكر والذين قد نحتاجهم في المباراة القادمة أمام كوريا الشمالية.

على صعيد آخر طمأن طبيب المنتخب الدكتور جمال خليفة على الوضع الصحي لجميع اللاعبين وخاصة ياسر القحطاني مشيراً بأن الإصابة التي يعاني منها في عضلة الفخذ الخلفي تحتاج لراحة لعدة أيام حتى زوالها بشكل تام ومن المتوقع عودة اللاعب بإذن الله للمشاركة في التدريبات التي سنجريها عقب وصولنا إلى كوريا الشمالية.. فيما أشار بأن عدم مشاركة عبدالله الزوري لشعور اللاعب بمغص عبارة عن نزلة معوية مما تطلب إراحته حتى اكتمال شفائه ومن ثم عودته للمشاركة في تدريب الغد.

من جهة أخرى يواصل المنتخب عصر اليوم الجمعة استعداداته في مدينة سنداي اليابانية بإجراء حصة تدريبية على ملعب نادي فيليج القريب من مقر إقامة البعثة بفندق رويال بارك.. فيما سيمنح الجهاز الإداري والفني اللاعبين فترة حرة.. فيما سيغادر المنسق العام للمنتخب المهندس عبدالله الجربوع اليابان اليوم متوجهاً إلى الصين ومن ثم إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج لإعداد والترتيب لإقامة معسكر المنتخب الذي سيبدأ هناك يوم الأحد القادم تأهباً للمباراة مع كوريا الشمالية يوم الأربعاء ضمن التصفيات النهائية الآسيوية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد