Al Jazirah NewsPaper Friday  06/02/2009 G Issue 13280
الجمعة 11 صفر 1430   العدد  13280
بيكهام (مفتاح الانتصارات) يفاجئ الجميع بمستوياته الكبيرة ويقود ميلان للحاق بالانتر
الانتر يعاقب كوارزما بإعارته للبلوز.. وموراتي يحذر الفريق من التعثر مرة أخرى.

 

ليتشي X انترميلان

يفتتح متصدر الترتيب العام للكالتشيو (انترميلان) مباريات الجولة 23 عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على نادي ليتشي صاحب المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة في ملعبه، الانتر برصيد 50 نقطة يسعى لتحقيق فوز مهم يحافظ به على فارق الست نقاط بينه وبين الغريم التقليدي نادي ميلان. السيد ماسيمو موراتي رئيس نادي الانتر عبر عن تخوفه من مطاردة الروسونيرو لفريقه حيث قال: (علينا الحذر من الاستمرار في نزيف النقاط متى ما رغبنا في الحفاظ على اللقب، المستوى ضد تورينو لم يكن مرضياً، والتعادل بنتيحة 1-1 قلص الفارق لست نقاط بيننا وبين أقرب منافسينا، البطولة هذه السنة صعبة). من جهة أخرى أعار الانتر لاعبه البرتغالي كوارزما لنادي تشيلسي الانجليزي قبل إغلاق أبواب السوق الشتوية حيث فشل اللاعب البرتغالي في تقديم الإضافة لتشكيلة المدرب مورينهو وكان اللاعب في المباراة الأخيرة ضد نادي تورينو قد أضاع هدفين محققين ولم يتعاون مع المهاجمين لخدمة الفريق مما أثار صافرات الاستهجان على اللاعب ودفع بمسؤولي النيرازوري لإعارته للبلوز لمدة ستة أشهر.

ميلان X ريجينا

وفي مدينة ميلانو وعلى ملعب جوسيبي مياتزا بضاحية سانسيرو يستضيف نادي ميلان فريق ريجينا صاحب المركز الأخير، وتبدو الفرصة مواتيه لفريق كارلو أنشيلوتي لدعم الرصيد النقطي بثلاثة نقاط جديدة خاصة في ظل تألق النجم الانجليزي السوبر ستار هذه الأيام في تشكيلة ميلان، بيكهام الذي توقع جميع النقاد أن يكون صفقةً لعرض الأزياء ولفت الأنظار إلا أنه تفوق على جميع لاعبي ميلان وقدم مستويات فنية مذهلة. صنع في لقاء الفريق ضد نادي لاتسيو في الجولة الماضية هدفين لباتو وأمبروزيني، كما أنه مرر العديد من الكرات التي أبهرت الجميع ومكنت كاكا وباتو من الانفراد مرتين بحارس مرمى نادي لاتسيو ولكن التوفيق غاب عنهما لإحراز المزيد من الأهداف، كارلو أنشيلوتي طالب من مسؤولي نادي ميلان العمل على إبقاء بيكهام الذي خدم تكتيكه وفلسفته التي يلعب بها وأعطى توهجاً لا ينطفئ طوال فترات المباراة للجهة اليمنى. جالياني نائب رئيس النادي سيواصل محاولاته لإبقاء النجم الانجليزي حتى نهاية الموسم على أقل تقدير، كما أن جالياني عبر عن تفاؤله الكبير باللحاق بالانتر والتفوق عليه خاصة في الديربي المنتظر بعد أيام.

كاتانيا X يوفنتوس

يسعى نادي يوفنتوس للخروج من نفق الخسائر الذي دخل فيه في الجولتين الأخيرتين حيث خسر من اودنيزي بنتيجة (2-1) خارج ملعبه وخسر من كالياري بنتيجة (3-2) على ملعبه، ولن تكون مهمته سهلة عندما يطير للعب مع فريق كاتانيا في جنوب ايطاليا وعلى ملعبه وبين جماهيره التي ستحتشد دون أدنى شك لأخذ نصيبها من السيدة العجوز. المدرب رانييري موقفه صعب وستزداد الضغوطات عليه في حال الخروج من المباراة خاسراً وهو ما سيدفعه للعب أول عشر دقائق من اللقاء بتوازن تام مع محاولة الاحتفاظ بالكرة لامتصاص حماس الجماهير التي ستؤازر فريقها، وسيكون الحسم في الشوط الثاني بخطف هدف سريع يمكن اليوفي من سرقة النقاط الثلاث من معقل كاتانيا، أي فلسفة أخرى أو اندفاع غير مبرر من اليوفنتوس سيفقد الفريق نقاط المباراة وسيضعف من فرصة نحو المنافسة على اللقب واللحاق بميلان والانتر. قوة اليوفنتوس ستتركز على تحركات القائد المحنك أليكس ديلبيرو وقوة المهاجم الهداف أماوري وكذلك الهداف العائد من الإصابة ديفيد تريزيقية والذي قد نشاهده من بداية المباراة متى ما كان جاهزاً لها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد