Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/02/2009 G Issue 13281
السبت 12 صفر 1430   العدد  13281
33 قتيلاً حصيلة العملية الانتحارية والجيش يقتل 53 مسلحاً
الإفراج عن عبد القدير خان مهندس القنبلة الذرية الباكستانية

 

إسلام اباد - مولتان - وكالات

أمرت محكمة باكستانية الجمعة بالإفراج عن عبد القدير خان، مهندس القنبلة الذرية الباكستانية الخاضع منذ خمس سنوات لنظام الإقامة الجبرية، بعدما أقر بنشاطات في مجال الانتشار النووي.

وبموجب قرار من المحكمة العليا في إسلام اباد، فإن طالب الإفراج (عبد القدير خان) بات مواطناً حراً.

وكان رئيس هذه المحكمة سردار محمد إسلام استقبل الجمعة في جلسة مغلقة محامي عبد القدير خان ومحامي الحكومة الباكستانية.

من جهة أخرى، قتل ما لا يقل عن 33 شخصاً وجرح نحو خمسين في هجوم انتحاري مساء الخميس قرب مسجد شيعي في وسط باكستان على ما أفادت الشركة في حصيلة جديدة.

وقال ضابط كبير في الشرطة مقصود الحسن: إن ثلاثة أشخاص توفوا متأثرين بجروحهم خلال الليل ما رفع حصيلة الهجوم الذي وقع في بلدة ديرا غازي خان إلى 33 قتيلاً بينهم 26 جثة لم يتم التعرف إليها.

وقد أصيب كذلك 52 شخصاً بينهم 13 في حالة حرجة على ما أفاد المصدر ذاته.

وكانت المدينة مقفرة الجمعة مع إغلاق المدارس والمتاجر والمكاتب بعد ليلة من أعمال عنف نفذها طلاب شيعة.

من جهة أخرى فجر انتحاري يقود سيارة ملغومة نفسه فأصاب سبعة أشخاص أمس الجمعة عندما أوقفته الشرطة على الطريق في ممر خيبر بباكستان وهو طريق حيوي لإمداد القوات الغربية في أفغانستان إلى ذلك قتل الجيش الباكستاني أمس في عملية برية وجوية واسعة 52 شخصاً يشتبه في أنهم من المسلحين في منطقة خيبر المضطربة شمال غرب البلاد، حسب ما أفاد مسؤولون أمنيون وذكر مسؤول أمني بارز شارك في العملية أن (القوات الحدودية قتلت 52 مسلحاً واستهدفت خمسة مخابئ ودمرت مستودعاً للذخيرة وثماني عربات في منطقة تشابري فيروز خيل في منطقة خيبر). وذكر مسؤول أمني آخر أن عدد القتلى بلغ (52 على الأقل ويمكن أن يرتفع).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد