Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/02/2009 G Issue 13281
السبت 12 صفر 1430   العدد  13281
الاونروا توقف المساعدات إلى غزة بعد مصادرة جزء منها.. وحماس تؤكد حصول خطأ
إسرائيل تتخلى عن شرط (شاليط) ورد حماس النهائي اليوم

 

غزة - بلال أبو دقة - القاهرة - الوكالات

أكد مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن إسرائيل تخلت عن المطالبة بالإفراج عن الجندي الأسير جلعاد شاليط مقابل رفع الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم حماس أيمن طه للتلفزيون المصري الخميس: إن إسرائيل لم تعد تربط موضوع فتح المعابر في قطاع غزة بمصير شاليط الذي تم أسره على مشارف قطاع غزة في يونيو 2006م.

وكانت إسرائيل أكدت مراراً أنها لن ترفع الحصار الذي فرضته على غزة إلا بعد الإفراج عن شاليط.

وقال: إن إسرائيل تخلت عن عدة شروط للتوصل إلى اتفاق هدنة لتعزيز وقف إطلاق النار المطبق منذ 18 يناير. وأوضح طه أن إسرائيل اقترحت ربط مصير شاليط بمسألة فتح المعابر وهي حالياً لم تقدم هذا الاقتراح.

إلى ذلك قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق: إن وفد حماس غادر القاهرة من دون إعطاء الرد النهائي في خصوص التهدئة بسبب التعنت الإسرائيلي والشروط غير المقبولة.

وقال أبو مرزوق: قدمنا ورقة للمصريين تتضمن أسئلة عدة، وفي وقت لاحق سيعود الوفد إلى القاهرة لتسلم الرد.

على صعيد آخر، علقت وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين الاونروا أمس إدخال المساعدات إلى قطاع غزة بعد مصادرة حماس عشر شاحنات من الدقيق والأرز, لكن الحركة ردت على الفور بأنها ستعيد المساعدات التي تم تحميلها خطأً على شاحنات وزارة الشؤون الاجتماعية التابعة للحكومة المقالة في غزة.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم: إن ما حدث أمس أنه تم تحميل البضائع بشكل خاطئ لعدم وجود مندوب لحكومة غزة في المعبر، حيث لم يتعرف السائقون على بضائع الحكومة من بضائع الوكالة.وأضاف: بمجرد أن وصل الأمر لوزير الشؤون الاجتماعية أحمد الكرد أمر الجهات المختصة بحل المشكلة بالتفاهم، وإذا تم التأكد بأن البضائع للوكالة ترد لهم ثانية.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد