Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/02/2009 G Issue 13281
السبت 12 صفر 1430   العدد  13281
القضاء المغربي يبرئ ساحة الحسكي من تهمة اعتداءات الدار البيضاء

 

سلا - (د.ب.أ)

قررت غرفة الجنايات بملحقة محكمة الاستئناف في مدينة سلا المغربية تبرئة حسن الحسكي، المتهم برئاسة الجماعة المسلحة المغربية المقاتلة، التي تشير التحقيقات إلى أنها تقف وراء اعتداءات 16 أيار/ مايو سنة 2003 في الدار البيضاء.

وكان المغرب قد تسلم الحسكي من السلطات الإسبانية، بعد اتهام النيابة العامة له ب(تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية تهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف).

وكان القاضي إيلوي فيلاسكو بالمحكمة الوطنية الإسبانية العليا، وهي أعلى هيئة قضائية جنائية إسبانية، أعلن، في أيلول/ سبتمبر الماضي، عن قرار تسليم حسن الحسكي (مؤقتا) للسلطات المغربية للاشتباه في تورطه في تفجيرات الدار البيضاء.

وحسب قرار القاضي الإسباني، فإن تسليم الحسكي جاء لفترة تمتد ستة أشهر، قابلة للتمديد إذا دعت الحاجة إلى ذلك. ويعد حسن الحسكي أحد نشطاء الجماعة المسلحة المغربية المقاتلة، كما يعتبر أحد أفراد التنظيم الذي كان يتزعمه البلجيكي من أصل مغربي محمد الرحا، الذي كان يخطط لأعمال إرهابية في المغرب ضد المصالح الأجنبية ومنشآت استراتيجية مهمة، بالتنسيق مع (القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي)، وهي التسمية الجديدة للجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد