Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/02/2009 G Issue 13281
السبت 12 صفر 1430   العدد  13281
مطالبة بتأمين المختبرات المدرسية مركزيا من قبل الوزارة

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

دعا مديرو تقنيات التعليم والتجهيزات المدرسية تأمين المختبرات المدرسية مركزياً من وزارة التربية والتعليم، وجاءت هذه الدعوة ضمن عشر توصيات خرج بها اللقاء الثالث للمديرين الذي عقد في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة من السابع إلى الثامن من شهر صفر الجاري.

كما دعا المديرون إلى وضع خطة زمنية للاحتياج والمواصفات وفترة الطرح والدراسة الفنية والتوريد والتوزيع وتشكيل لجنة لدراسة مواصفات المختبرات الافتراضية. ونادوا بتشكيل لجنة من الإشراف التربوي، والتطوير التربوي والتجهيزات المدرسية لتطوير بطاقة نموذج تقويم الأداء الوظيفي لمحضري المختبرات المدرسية وبطاقة أمين مصادر التعلم ومحضر الحاسب الآلي.

وحثت إحدى التوصيات إلى وضع مواصفات المختبرات المدرسية والأثاث وتجهيزات المباني الجديدة من قبل إدارة التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم بالاشتراك مع الميدان التربوي والجهات ذات العلاقة. وإعداد مهام متكاملة لكلٍ من مشرفي التعليم الإلكتروني، ومحضري معامل الحاسب الآلي تتناسب مع الواقع في المدارس. وجعل تبعية محضري الحاسب الآلي لإدارة التجهيزات المدرسية، وتقنيات التعليم. وإحداث وظائف فنية بالوزارة لورش الصيانة، والاستوديوهات التعليمية. والاشتراط على الشركات المؤمنة للأجهزة تدريب مشرفي التقنيات إلى جانب تدريب أحد العاملين بالميدان لصيانة الأجهزة، وإحداث وحدة للميزانية في إدارات التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم ترتبط بإدارات التربية والتعليم.

وكان 50 مختصا يمثلون 42 إدارة تعليمية، بحضور مدير عام التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم بالوزارة سامي بن ناصر السعيد قد شاركوا في ورش وجلسات اللقاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد