Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/02/2009 G Issue 13281
السبت 12 صفر 1430   العدد  13281
تنسيق محكم بين إدارة التعليم والمرور ولقاء لاحق لتقييم التجربة
خطة مرورية مدعومة بـ 100 دورية خلال الاختبارات بالقصيم

 

بريدة - أحمد السالم

استعداداً لاختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام بمنطقة القصيم اجتمع المدير العام للتربية والتعليم فهد بن عبدالعزيز الأحمد مع مدير المرور بالمنطقة العميد عبدالعزيز بن إبراهيم الخلف بمقر إدارة المرور ببريدة، وذلك من أجل وضع الخطة المرورية المصاحبة لفترة الاختبارات التي ستبدأ غداً السبت، حيث تم اعتماد خطة مرورية قوامها (100) دورية ما بين عادية وسرية ستكون خاصة بمتابعة المدارس ومنع التجاوزات والحفاظ على سيارات الطلاب من السرقات أثناء تأديتهم لاختباراتهم.

وشرح العميد الخلف في الاجتماع تفاصيل الخطة، مشيراً في البداية، إلى أنه هو ورئيس قسم السير سيكونان موجودين في الميدان طيلة فترة الاختبارات لمتابعة هذه الخطة والتي ترتكز على عدة نقاط تتمثل في منع حالات الدوران عند المدارس بشكل لافت، وما يتبع ذلك من احتجاز السيارات المرتكبة لهذه المخالفة وتطبيق الأنظمة المرورية بحق قادتها، إضافة إلى تكثيف دوريات المرور السري حول مواقف سيارات الطلاب عند المدارس أثناء تأدية هؤلاء الطلاب لاختباراتهم، وذلك من أجل الحفاظ على سياراتهم وممتلكاتهم الموجودة فيها من السرقة.

ونبه العميد الخلف إلى أن تفعيل هذه الخطة يعتمد بعد الله على تعاون مديري المدارس مع رجال المرور، حيث ركزت الخطة أيضاً على التنسيق بين المرور ومديري المدارس بشكل مباشر من خلال تزويد مديري المدارس برقم الجوال الخاص بمدير المرور ورقم المكتب وكذلك رقم جوال ومكتب رئيس قسم السير للتفاعل مع مدير المدرسة وتلقي الملاحظات، إضافة إلى تأمين خط فاكس لأجل ذلك.

ومضى العميد الخلف بشرح تفاصيل الخطة، مشيراً إلى أن كل آمر دورية مرورية سيتبادل مع مدير المدرسة وسائل الاتصال وأخذ نسخة من جدول الاختبارات لمعرفة وقت دخول الطلاب وخروجهم من المدرسة.

من جهة أخرى وعد مدير عام التعليم بتزويد إدارة المرور ببرنامج (قوقل إيرث) الخاص بتحديد مواقع المدارس في المنطقة لتسهيل عملية المتابعة من قِبل المرور.

وقد عبّر المدير العام لتعليم القصيم عن بالغ شكره وتقديره لمرور القصيم ممثلاً بالعميد الخلف وجميع زملائه على تعاونهم الملموس والكبير مع الإدارة العامة لتعليم القصيم ولا سيما في فترة الاختبارات التي هي بمثابة أصعب الفترات خلال العام الدراسي، والتي تحتاج بالفعل إلى الجهود المتناغمة فيما بين جميع القطاعات ولا سيما قطاع المرور مع التعليم والذي كان لجهود أفراده - بعد توفيق الله - نجاح منقطع النظير في اختبارات الفصلين الدراسيين للعام الماضي.

الجدير بالذكر أنه سيكون هناك اجتماع آخر بعد نهاية الاختبارات لمناقشة وتقييم الإجراءات والملاحظات على هذه الخطة.

وقد حضر الاجتماع من جانب تعليم القصيم مساعد المدير العام للشؤون التعليمية سليمان الفايز ومدير إدارة الإعلام التربوي عبدالله العضاض، ومن جانب المرور كل من العقيد محمد المزيني المساعد للشؤون الإدارية والنقيب عمر العبد اللطيف رئيس قسم السير والنقيب سليمان السويلم مساعد رئيس قسم السير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد