Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/02/2009 G Issue 13281
السبت 12 صفر 1430   العدد  13281
وفد رابطة العالم الإسلامي يتوجه إلى اليمن

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

توجه وفد رابطة العالم الإسلامي برئاسة الأمين العام للرابطة الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي إلى العاصمة اليمنية صنعاء تلبية لدعوة تلقاها الدكتور التركي من فخامة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، حيث تنظم الرابطة المؤتمر الإعلامي العالمي (الإعلام المعاصر بين حرية التعبير والإساءة إلى الدين) وذلك برعاية فخامة رئيس جمهورية اليمن، وسوف تعقد الرابطة المؤتمر بالتعاون مع وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية.

وأوضح الدكتور التركي، قبيل مغادرته المملكة، أن الرابطة تعقد هذا المؤتمر الإعلامي تواصلاً مع مؤتمرات الإعلام والحوار السابقة التي تم عقدها، مشيراً إلى أن المؤتمر ينطلق من التعريف بعالمية الرسالة الإسلامية، وقدرتها على حل المشكلات العالمية، وتأصيلها لقيم الحق والعدل والسلام التي تتطلع إليها البشرية، ويسعى إلى تصحيح المسار الإعلامي الذي يتعارض مع هذه القيم الإنسانية السامية، التي نزلت بها رسالات الله، ليعم الحق والعدل والسلام في الأرض.

وسوف ينفذ وفد الرابطة برئاسة الدكتور التركي عدداً من المناشط الثقافية والدعوية إلى جانب المؤتمر الإعلامي، من خلال برنامج عمل يتضمن زيارة عدد من المؤسسات الإسلامية ولقاءات مع المسؤولين، في كل من صنعاء وعدن وحضرموت وتعز ومدينة تريم التاريخية.

ومن المقرر أن يلتقي وفد الرابطة برئاسة معالي أمينها العام كلاً من دولة رئيس وزراء اليمن ومعالي رئيس مجلس النواب ومعالي وزير الأوقاف والإرشاد الأستاذ حمود عبد الحميد الهتار.

كذلك سيقوم الدكتور التركي بوضع حجر الأساس لمقر مؤسسة مكة المكرمة في صنعاء، وسيشارك في حفل رعاية الأيتام، بالإضافة إلى زيارة تفقدية للجامع الكبير وجامع الصالح في صنعاء وذلك لإلقاء محاضرة ثقافية في كل منهما.

وفي مدينة تعز سيقوم وفد الرابطة بزيارة مسؤولي المحافظة ويلتقي مع علمائها، بالإضافة إلى زيارة عدد من المساجد لإلقاء عدد من المحاضرات، وزيارة قلعة القاهرة التاريخية في تعز.

أما في مدينة عدن فتتضمن الزيارة لقاءات مع المسؤولين في المحافظة والاجتماع مع علمائها، بالإضافة إلى زيارة جامعة عدن لإلقاء محاضرة ثقافية دعوية بمشاركة أساتذة الجامعة وطلابها.

وفي حضرموت من المقرر أن يلتقي الوفد مع مسؤولي المحافظة، ومع العلماء إلى جانب زيارة عمل لجامعة حضرموت وجامعة الأحقاف، حيث يلقي معالي الدكتور التركي فيها محاضرة ثقافية بمشاركة الأساتذة والطلاب، ويزور الوفد كذلك في حضرموت كلا من دار المصطفى ومدينة تريم التاريخية.

الجدير بالذكر أن تنظيم الرابطة للمؤتمر الإعلامي العالمي بالتعاون مع وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية سيفتح آفاقاً للتعاون بين الرابطة والمؤسسات الإعلامية والثقافية في اليمن، حيث ستشارك في مناقشة محاور المؤتمر والمتمثلة في المحور الأول - دوافع الإساءة إلى الإسلام والمسلمين وأسبابها - والمحور الثاني - أزمة الوعي بالدين والأخلاق في الإعلام المعاصر - والمحور الثالث - واجب الأمة الإسلامية في معالجة الإساءة إلى الدين - .

من جهته أوضح المدير العام للإعلام والعلاقات في رابطة العالم الإسلامي، ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور حسن بن علي الأهدل أن الرابطة تسعى من خلال عقدها لهذا المؤتمر الإعلامي العالمي للمؤتمر لتحقيق التأصيل العلمي لمفهوم الإعلام وأهدافه وأعماله وبرامجه ووسائله التي تدعم قيم الحق والعدل والسلام في هذا العصر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد