Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/02/2009 G Issue 13281
السبت 12 صفر 1430   العدد  13281
عميد طب الأسنان بجامعة فانكوفر يزور مكتبة الملك عبدالعزيز

 

الجزيرة - الرياض

استقبلت مكتبة الملك عبد العزيز العامة مساء الأربعاء الماضي البروفيسور تشارلز شولر عميد كلية طب الأسنان بجامعة فانكوفر بالولايات المتحدة الأمريكية, الذي يقوم بزيارة معهد الأمير عبدالرحمن لطب الأسنان بالمملكة, يرافقه كل من الدكتور ماجد المنيف, ماجد الجديد.

وكان في استقباله سعادة الدكتور عبد الكريم بن عبد الرحمن الزيد, نائب المشرف العام للمكتبة, وكبار مسؤولي المكتبة. وقد رحب د. الزيد بضيفه واصطحبه في جولة تعرَّف خلالها على معالم المكتبة وأقسامها المختلفة، كما اطلع على مقتنيات قاعة الملك عبد العزيز, ومركز دراسات الفروسية, والقاعة الرئيسة, وما تحتويه من كتب وأوعية معلومات ووثائق نادرة.. بالإضافة إلى النظم الآلية الحديثة لحفظ المعلومات في المكتبة واسترجاعها.

واستمع الضيف إلى شرح واف من سعادة نائب المشرف العام على المكتبة, حول محتويات المكتبة والتعريف بأنشطتها الثقافية والعلمية والمتمثلة في عقد الندوات العلمية ونشر الكتب والدراسات في كافة فروع المعرفة, كما اطلع على فيلم وثائقي عن المكتبة.

وفي نهاية الزيارة أبدى البروفيسور شولر إعجابه بمقتنيات المكتبة مؤكداً على أهمية التواصل الثقافي والتعاون بين المكتبة وجامعة فانكوفر والجامعات الأمريكية في المجالات الثقافية كافة.

كما أعرب عن خالص شكره لمسؤولي المكتبة على حفاوة الاستقبال, وسعادته بما اطلع عليه خلال الزيارة, وثمّن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لهذه المكتبة المتكاملة، مشيراً إلى دور المكتبات في إثراء المجتمعات الإنسانية، ومعتبراً مكتبة الملك عبدالعزيز العامة نموذجاً للمكتبة العامة ومراكز المعلومات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد