Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/02/2009 G Issue 13284
الثلاثاء 15 صفر 1430   العدد  13284
نقل أربعة معتقلين عراقيين في غوانتانامو إلى بلادهم

 

بغداد - أ ف ب

أعلن مسؤول كبير في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق أمس أن أربعة عراقيين معتقلين في قاعدة غوانتانامو الأمريكية في كوبا، نقلوا إلى بلادهم في 18 كانون الثاني - يناير. وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته: (لقد تبلغنا من السلطات الأمريكية أن أربعة معتقلين عراقيين نقلوا إلى بلادهم).

وأضاف: (طلبنا من السلطات العراقية أن تطلعنا على مكان تواجدهم بهدف التمكن من تقديم طلب رسمي لزيارتهم). وفي الأحداث الميدانية قتل حارس حدود عراقي وأصيب أربعة بجروح أمس في انفجار عبوة يدوية الصنع في منطقة خانقين قرب إيران، على ما أعلن مسؤول في قوة حرس الحدود العراقية.وأكد المسؤول أن الرجال الخمسة (كانوا يبحثون عن إرهابيين في منطقة الندا) شمال شرق بعقوبة، كبرى مدن محافظة ديالى (عند انفجار العبوة في طريقهم).

وقتل الخميس 12 شخصاً وجرح 11 في هجوم انتحاري أمام مطعم في خانقين (على بعد 170 كلم شمال بغداد).

من جانب آخر قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي: إن عدم حسم مسألة انتخاب رئيس للمجلس حتى الآن سيتسبب بتأخير عملية التصويت على الميزانية الاتحادية للعام 2009 . وكانت أروقة وقاعة مجلس النواب العراقي قد شهدت في الأسبوعيين الماضيين اجتماعات وجلسات عديدة تخللتها نقاشات حادة وتبادل اتهامات فشلت جميعها في حسم مسألة اختيار رئيس للمجلس خلفاً للرئيس السابق محمود المشهداني الذي استقال منتصف ديسمبر كانون الأول من العام الماضي.وأدى هذا الخلاف إلى تأجيل إجراء القراءة الأولى لمسودة قانون الميزانية الاتحادية لعام 2009 والتي كان من المفترض أن تجرى الأحد.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد