Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/02/2009 G Issue 13284
الثلاثاء 15 صفر 1430   العدد  13284
الأجهزة الأمنية تلاحق أربعة آلاف مطلوب أمني لا علاقة لهم بالإرهاب
صنعاء تنفي وجود 5000 من تنظيم القاعدة في اليمن

 

صنعاء - واس

نفى مصدر أمني مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية ما نشرته صحيفة أخبار اليوم مؤخرا حول وجود 5000 من تنظيم القاعدة في اليمن. ونقل موقع 26 سبتمبر (نت) عن المصدر أن وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر رشاد المصري سبق أن صرح بأن الأجهزة الأمنية تقوم بملاحقة أربعة آلاف مطلوب أمنيا على خلفية ارتكابهم جرائم قتل وقطع طرق واختطافات وجرائم ارتكبت منذ عدة سنوات ليس لها علاقة بالإرهاب.

وجدد المصدر نفيه وجود ذلك العدد من تنظيم القاعدة في اليمن، وأكد أن من يتم ملاحقتهم أمنيا هم متهمون بالجرائم الآنفة الذكر وليس لهم علاقة بالقاعدة أو أية تنظيمات متطرفة أخرى.

وأشار المصدر إلى أن الداخلية بقدر حرصها على استتباب الأمن والاستقرار في البلاد فإنها حريصة بالقدر ذاته على عدم إخفاء أية معلومات عن المواطنين أو وسائل الإعلام بشكل عام أو عن المهتمين بالشأن اليمني. وحسب الموقع الإلكتروني قال المصدر (لو كان هناك شيء يمس أمن اليمن لبادرت الداخلية بالكشف عنه فورا وحذرت منه) كما هي عادتها في التعامل مع مثل هذه القضايا خلال الفترة الماضية. ودعا المصدر وسائل الإعلام في الداخل والخارج إلى عدم تهويل تلك الأخبار غير الصحيحة لما لها من انعكاس سلبي مباشر وغير مباشر على الاستثمار والسياحة وتلحق بالاقتصاد اليمني خسائر لا يدركها أولئك بأخبارهم ومزاعمهم بين الحين والآخر حول تنظيم القاعدة والتضخيم حول وجوده في اليمن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد