Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/02/2009 G Issue 13284
الثلاثاء 15 صفر 1430   العدد  13284
هجوم انتحاري يصرع 17 شخصا بسريلانكا

 

كولومبو - ا ف ب

قتل 17 شخصا وجرح 45 آخرون أمس الاثنين في هجوم انتحاري على مخيم لاجئين من التاميل في منطقة المعارك في شمال سريلانكا، على ما أفادت وزارة الدفاع في بيان.

وأوضح المصدر ان الهجوم نفذته امرأة تنتمي إلى كومندوس انتحاري لنمور تحرير ايلام تاميل في مخيم قرب فيسوامادو المنطقة التي استولى عليها الجيش في الاونة الأخيرة وتقع في شمال سريلانكا.

وقال البيان (ان 17 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 45 آخرون بجروح حين فجرت امرأة انتحارية تابعة لنمور تاميل نفسها في مركز لنجدة النازحين في سيغانديرابورام شمال فيسوامادو).

وفجرت الانتحارية شحنتها الناسفة حين كان عسكريون يفتشونها خارج المعسكر، بحسب ما أفاد الجنرال يودايا ناناياكارا الذي قال إن الاعتداء يهدف إلى منع المدنيين من الوصول إلى مناطق يسيطر عليها الجيش.

وبعد 37 عاما من النزاع، قام جيش سريلانكا بهجوم نهائي على نمور تحرير ايلام تاميل الذين تراجعوا إلى مثلث مساحته 100 كلم مربع في الأدغال في شمال شرق سريلانكا.

وفر نحو 12 ألف مدني من التاميل على الأقل منذ خمسة أيام من منطقة المعارك في حين لا يزال مئة ألف آخرين محتجزين ليستخدموا (دروعا بشرية) من قبل المتمردين، بحسب الجيش.

وقالت الأمم المتحدة والصليب الأحمر ان نحو 200 ألف من السكان التاميل قد يكونون عالقين في مناطق المعارك وقتل (عدة مئات) منذ الأول من كانون الثاني/يناير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد