Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/02/2009 G Issue 13284
الثلاثاء 15 صفر 1430   العدد  13284
الأكاديميات يستبشرن بتدشين خادم الحرمين الشريفين للمشاريع الإستراتيجية للجامعة

 

الجزيرة- جواهر الدهيم

أبدت وكيلات الجامعة ورئيسات الأقسام سعادتهن بتدشين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- مساء أمس 8 مشروعات إنشائية إستراتيجية بجامعة الملك سعود بالرياض حيث عبَّرن عن مشاعر الفرح والسرور بما يوليه خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- من رعاية واهتمام بالتعليم وتقدُّم البلاد في كافة المجالات حيث رصدت الجزيرة تلك المشاعر في مركز الدراسات والعلوم الطبية للطالبات بالملز.

مشروع دعم مرضى السكري تدارك لمشكلة وطنية

حيث عبَّرت الدكتورة أمل فطاني المشرفة على أقسام العلوم الطبية بجامعة الملك سعود بالملز عن سعادتها وقالت: أشعر بفرحة غامرة فرحة الابنة التي تستقبل والدها.. أشعر بالغبطة والسرور لأن هذه المشاريع في ديارنا وجامعاتنا الحبيبة.. وهذا يعطي دفعة قوية لنثبت لخادم الحرمين الشريفين أننا أهلٌ للمسؤولية لضمان تقدم الجامعة لتكون في مصاف الجامعات العالمية بجهود أبنائها كما أن سبب الاهتمام والبدء بالسكري من خلال إنشاء المركز الجامعي للسكري نتيجة لارتفاع معدلات الوفاة من مضاعفات هذا الداء ولكون هذا الداء مصاحباً للمريض طوال فترة حياته وأن نسبته تجاوزت كل ما هو معروف سابقاً وهو 5% فهو يؤثر أيضاً على الحالة الصحية والنفسية ويكلف ميزانيات باهظة والمركز يتدارك هذه المشكلة الوطنية لمعرفة أسبابها ومنع تطورها.

وكيلة قسم الحيوان: نقلة في مسيرة التطور

كما أبدت وكيلة قسم علم الحيوان الدكتورة ابتسام بنت محمد العليان قائلة: نشكركم يا خادم الحرمين على اهتمامكم ورعايتكم الكريمة لحضور حفل تدشين ووضع حجر الأساس لهذه المشاريع الإنشائية الإستراتيجية في جامعة الملك سعود مما يظهر إيمانكم بأهمية التعليم العالي وحرصكم على تطويره ونهضته ولتحقيق مزيد من التميز الذي سيجني ثماره الوطن الغالي.. وهذا الدعم يمثل نقلة تاريخية في المسيرة التطويرية لجامعة الملك سعود ونقلة نوعية في تعلُّم المرأة التي تمثلت في إنشاء مدينة جامعية للطالبات.. وهذا ليس بغريب على ملك الإنسانية.

تضاعف أحساسنا بالمسؤولية

فيما أبدت وكيلة كلية العلوم الإدارية الدكتورة أمل عبد العزيز الهمزاني سعادتها بهذه الرعاية قائلة إن الرعاية الخاصة التي تستمتع بها جامعة الملك سعود من لدن خادم الحرمين الشريفين تضاعف أحساسنا بالمسؤولية فهي بمثابة التحية التي ينتظر صاحبها أن نردها بأحسن منها بالعمل الدؤوب والإخلاص ومزيد من التطلع والطموح.

نعتز بهذه الرعاية

وتشير رئيسة قسم تقنية المعلومات الدكتورة نادية الغريمل إلى أنه إذا كان هناك شيء نعتز به فهو اهتمام خادم الحرمين الشريفين بما يؤدي إلى تقدم المرأة السعودية.. إضافة إلى اهتمامه الواضح بالتعليم العالي من أجل إتاحة أفضل الفرص.. كما نشكر معالي مدير الجامعة على ما يبعثه فينا من رغبة في التطور والإبداع لكونه مثلاً في العمل المثمر من أجل مصحلة الجماعة والجامعة.. كما أتمنى أن نرى المشاريع قائمة لتعود علينا بالنفع والفائدة.

فخر ودعم المرأة السعودية

وتقول الدكتورة نازك محمد الزكري: مشاعر الفرح تلفني بتأملات خير لدعم الفتاة السعودية للعلم والمراكز الإدارية والقيادية في الجامعة وأشعر بالفخر

لكوني السعودية الوحيدة الحاصلة على شهادة الدكتوراه في التمريض من الجامعة التي دعمتني، فهذا فخر لي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد