Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/02/2009 G Issue 13284
الثلاثاء 15 صفر 1430   العدد  13284
حظي بإعجاب زواره من مختلف الجنسيات
معرض عن أصالة وتراث السعودية بجامعة وريك البريطانية

 

الجزيرة - منيف خضير

احتضنت جامعة وريك في وسط بريطانيا المعرض العربي السعودي الذي أقامه النادي السعودي في مدينة كوفنتري، وسط حضور كبير من الزوار من مختلف الجنسيات، حيث تم نصب خيمة داخل المعرض مجهزة بجلسة شعبية قدمت فيها القهوة العربية للزوار في جو يعبر عن تراث وأصالة المجتمع السعودي، كما أُديت خلالها العرضة السعودية التي نالت استحسان وإعجاب الجميع.

وقد استمع الزوار إلى شرح مفصل من رئيس النادي السعودي في كوفنتري خالد الهذلول عن تاريخ المملكة العربية السعودية والمراحل التنموية والحضارية التي مرت بها منذ نشأتها في عهد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وقد تجول الزوار داخل المعرض الذي اشتمل على فعاليات عدة سعت للتعريف بصورة المملكة ونهضتها في شتى المجالات من أبرزها جهود المملكة في خدمة زوار الحرمين الشريفين من الحجاج والمعتمرين وتم عرض عدد من الكتيبات الدعوية كما تم عرض عدد من القطع والتحف التراثية التي ترمز للثقافة السعودية العريقة بالإضافة إلى بعض الكتب التي توضح سماحة الدين الإسلامي الحنيف وعدد من الكتب والمؤلفات عن الأدب العربي التي تم توزيعها للجمهور.. كذلك تم توفير الملابس السعودية للرجال والنساء وعرضها للجمهور للبسها والاطلاع عليها وتقديم الحناء للنساء كما قامت إدارة المعرض بتوزيع بعض الكتب والمنشورات التي توضح الصورة الحقيقية والنهج القويم والمعتدل للمملكة العربية السعودية وشعبها.

وقد أبدى عدد من الزوار إعجابهم بمحتويات المعرض وما يقدمه من نبذة عن المملكة وتطورها من جميع النواحي كما حرصوا على طرح الأسئلة عن المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد