Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/02/2009 G Issue 13284
الثلاثاء 15 صفر 1430   العدد  13284
في عدة مواقع داخل العاصمة
شرطة الرياض تطيح بـ35 جانياً.. والجزيرة شهدت الأحداث ميدانياً

 

«الجزيرة» - متابعة وتصوير- عبدالرحمن السريع

أطاحت شرطة منطقة الرياض بـ35 شخصا سعوديا ارتكبوا عدة قضايا جنائية داخل مدينة الرياض بعد تلقي غرفة عمليات دوريات الأمن بمنطقة الرياض (999) عدة بلاغات وتوجيه الفرق الميدانية بالبحث عن الجناة والقبض عليهم من خلال سرعة تمرير البلاغات وربطها بين المبلغين والفرق الميدانية قبل مغادرة المطلوبين الموقع أو ملاحقتهم والقبض عليهم. وكانت (الجزيرة) قد شهدت ميدانياً معالجة هذه القضايا بعد تنسيق ومتابعة مع غرفة العمليات على مدار الساعة.جاء ذلك عندما تلقت غرفة عمليات دوريات الأمن بمنطقة الرياض بلاغاً من مواطن يفيد بتعرض احد محال التموينات بحي الربوة للسرقة وتهديد عامل التموينات بالسلاح وسرقة مجموعة كبيرة من بطاقات شحن سواء فئة 100 ريال وجوال عامل التموينات من قبل أربعة أشخاص يستقلون سيارة نوع يارس، وعلى الفور وجهت غرفة العمليات الفرق الميدانية بالبحث عن السيارة والقبض على الجناة وبعد عمليات بحث تم الإطاحة بالجناة خلف ملاهي الربوة بعد هروبهم ليلاً على الأقدام والتوغل داخل الحي تم تسليم الجناة والمسروقات لمركز شرطة الملز. كما تمكنت فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض من الإطاحة بأربعة أشخاص قاموا بتهديد وافد بالسلاح وسلب محفظته بحي النهضة يستقلون سيارة نوع كامري، وعلى الفور وجهت غرفة العمليات الفرق الميدانية بالبحث عن السيارة والقبض على الجناة حيث تم مشاهدة السيارة وبداخلها الجناة والقبض عليهم وتسليمهم لمركز شرطة الروضة.

كما تمكنت إحدى فرق دوريات الأمن أثناء قيامها بواجبها بحي النهضة من مشاهدة ثلاثة أشخاص يقومون بسلب شخص وعند مشاهدتهم للفرقة لاذوا بالفرار وتم متابعتهم والقبض عليهم، وعثر بحوزة أحدهم على مبلغ 1600 ريال وجهاز جوال سلم الجناة والمضبوطات لمركز شرطة الروضة.كما تمكنت فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض من القبض على أربعة أشخاص وذلك لتورطهم بقضية خطف حقيبة سيدة أثناء سيرها داخل حي منفوحة. إحدى فرق دوريات الأمن اشتبهت بأربعة أشخاص تنطبق عليهم الأوصاف الواردة في بلاغ السيدة تم استيقافهم وبعرضهم على السيدة استطاعت التعرف عليهم سلم الجناة لمركز شرطة منفوحة.

كما تمكنت فرق دوريات الأمن من القبض على ثلاثة أشخاص في حي الصالحية يمشون على الأقدام بحوزتهم سلاح أبيض نوع (ساطور) وبعد استجوابهم اعترف الأشخاص بقيامهم بسرقة العمالة الوافدة تحت التهديد بالساطور سلم الجناة والأسلحة البيضاء لمركز شرطة البطحا.كما تمكنت فرق دوريات الأمن من القبض على شخصين قاما بضرب مواطن وسلب ما معه من مبالغ مالية وسلاح ناري، جاء ذلك عندما طلب الجناة من صاحب السيارة إركابهم معه وإيصالهما وأثناء الطريق قاما بضربه وتهديده بسلاح أبيض وسلبا مبالغ مالية وسلاح ناري نوع مسدس ولاذوا بالفرار. فرق الدوريات قامت بعمليات بحث وتمشيط أسفرت عن الإطاحة بالجناة بحي الرحمانية سلم الجناة لمركز شرطة العليا.

كما تمكنت فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض من الإطاحة بثلاثة أشخاص من ذوي البشرة السمراء قاموا باقتحام منزل مواطن أثناء نومة ليلاً وسرقته. المواطن استيقظ من النوم عندما سمع صوت الجناة داخل منزله وعندما خرج لهم لاذوا بالفرار يستقلون سيارة نوع كامري. غرفة العمليات وجهت الفرق الميدانية بالبحث عن السيارة والقبض على الجناة وفي أقل من نصف ساعة تمت الإطاحة بالجناة وسلموا لمركز شرطة البطحاء.

كما تمكنت فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض من القبض على ثمانية أشخاص قاموا باقتحام سكن عمالة واعتدوا عليهم بالضرب وسلب المبالغ المالية وأجهزة الجوالات وأجهزة إلكترونية ثم ارتكبوا الفرار يستقلون سيارة نوع كابرس. غرفة العمليات وجهت الفرق الميدانية بتتبع الجناة والقبض عليهم ولحظة تلقي البلاغ وضعت الفرق الميدانية نقاط تفتيش متحركة وتمشيط شوارع العاصمة أسفرت تلك الجهود بفضل من الله عن الإطاحة بالجناة، وقد عثر بحوزتهم على المسروقات وتم تسليمهم رفق ما ضبط بحوزتهم لمركز شرطة العزيزية.

كما تمكنت فرق دوريات الأمن من القبض على شخصين قاما بسرقة جهاز حاسب آلي محمول من وافد أثناء سيره على الأقدام يستقلون سيارة نوع كورولا غرفة العمليات وجهت الفرق الميدانية بالبحث عن السيارة والقبض على الجناة وعلى الفور طوقت الفرق الحي وقبضت على الجناة وتم تسليمهم لمركز شرطة المربع.

كما تمكنت إحدى فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض أثناء قيامها بواجبها شرق مدينة الرياض من مشاهدة أحد الأشخاص يستقل سيارة نوع شيفروليه في وضع مريب فتمت مراقبته من بعيد حتى شرع في محاولة سرقة إحدى المحلات التجارية في وقت متأخر من الليل ولم يعلم أن هناك عيونا ساهرة على الوطن ليتم القبض عليه وهو في حالة تلبس بالجرم المشهود وبتفتيش سيارته عثر بداخلها على مجموعة إطارات سيارة كاملة.

إنجاز تلو الإنجاز تقدمه عيون الوطن الساهرة لراحة المواطن والمقيم والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه الجرائم بتوجيهات من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه ومتابعة وإشراف مباشر من قبل اللواء عبد الله بن سعد الشهراني مدير شرطة منطقة الرياض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد