Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/02/2009 G Issue 13284
الثلاثاء 15 صفر 1430   العدد  13284
الشؤون الاجتماعية تحتفل بمرور 75 عاماً على إنشاء دار رعاية المسنين بمكة المكرمة

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

رعى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخضيري مساء يوم أمس الحفل الذي أقامته وزارة الشؤون الاجتماعية بمناسبة مرور 75 عاماً على إنشاء دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بمكة المكرمة وذلك بمقر الدار بحي النزهة بمكة المكرمة.

وقد ألقى مدير عام دار الرعاية الاجتماعية بمكة المكرمة عبيد الله بن دخيل الله المسعودي كلمة في الحفل، الذي استهل بآي من الذكر الحكيم، نوّه فيها بما يوليه ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة حفظهم الله من عناية واهتمام ورعاية للمسنين والعجزة وكبار السن وحرصهم على توفير الرعاية الشاملة لهم وإنشاء دور تضمهم بين جنباتها. مشيراً إلى أن الدار أنشئت بمكة المكرمة عام 1353هجرية في عهد الملك عبد العزيز رحمه الله.

بعد ذلك ألقى حامد الخراشي كلمة نزلاء الدار عبر فيها عن شكره العميق لحكومتنا الرشيدة على رعايتها واهتمامها البالغ بالمسنين.

عقب ذلك شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن الدار منذ نشأتها حتى الآن عقبها استمع الحضور لمجس حجازي نال استحسانهم.

ثم ألقت مديرة عام مكتب الإشراف النسائي نوره آل الشيخ كلمة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة أكدت خلالها على حرص حكومتنا الرشيدة على تقديم الخدمات الإنسانية والاجتماعية لفئة المسنين، مشيرة إلى أن رعاية المسنين ليست مسئولية حكومية تنهض بها الدولة ممثلة في وزارة الشئون الاجتماعية وحسب، بل هي مسئولية اجتماعية يشارك فيها الأفراد والمؤسسات والشركات على حد سواء.

عقبها ألقى مدير عام الشئون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور علي بن سليمان الحناكي كلمة أبرز خلالها الجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها وزارة الشئون الاجتماعية لخدمة ورعاية مختلف شرائح المجتمع، مشيراً إلى الدور الكبير الذي بذلته الوزارة في خدمة ورعاية المسنين. وأشاد بما أولته وتوليه قيادتنا الرشيدة من عناية كاملة بالمسنين وحرصها الدائم على توفير الأماكن المناسبة لهم لينعموا برغد العيش والاهتمام.

بعد ذلك قام وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخضيري بتسليم الدروع التذكارية للداعمين لأعمال الدار.

وفي نهاية الحفل أعرب وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز الخضيري عن سروره وسعادته البالغة بالمشاركة في هذا الاحتفال بمرور 75 عاماً على إنشاء الدار بأم القرى، مشيراً إلى سماحة ديننا الإسلامي وسمو توجيهاته في تقديم العون والمساعدة والرعاية لهذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد