Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/02/2009 G Issue 13284
الثلاثاء 15 صفر 1430   العدد  13284
هيئة تبوك تخلص عددا من الفتيات تعرضن للابتزاز

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

خلص رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بتبوك العديد من الفتيات خلال الأسابيع الماضية بعد تعرضهن لمختلف أنواع الابتزاز الأخلاقي والمادي والتشهير بالنشر لصورهن أو تسجيلاتهن الصوتية في حال عدم الرضوخ.

وتنوعت جنسيات المبتزين ما بين مواطنين ومقيمين. وجاء إنقاذ رجال الهيئة لهؤلاء الفتيات بعد تقدمهن ببلاغات لمراكز الهيئة بتبوك وشرح معاناتهن، وبعد التأكد من هذه البلاغات التي يتم التعامل معها في العادة بسرية تامة دون الإشارة إلى هوية الفتاة، تم إعداد كمائن محكمة ليتم الإيقاع بالمبتزين وهم متلبسون بجرمهم وبحوزتهم أدوات الابتزاز.

وكان من أنواع هذه القضايا التي ضبطتها هيئة تبوك مؤخرا قيام وافد بخطف حقيبة فتاة وبداخلها هاتفها النقال ومبلغ مالي حيث قام باستدراج ضحيته لتسليمها مالها وجوالها ومن ثم ادخلها منزلا وقام بتصويرها وتهديدها بهذه الصور، وآخر قام بإركاب فتاة تمت له بصلة قرابة بالقوة وقام بتصويرها وتهديدها بهذه الصور، والعديد من القضايا المأساوية التي تتعرض لها بعض الفتيات المغرر بهن.

ودعا الشيخ سليمان بن سليم العنزي مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك الجميع من المختصين والباحثين في التخصصات الشرعية والأمنية والتربوية والنفسية للاهتمام بهذه الظاهرة الخطيرة ودراسة آثارها للحد من انتشارها مهيبا بالفتيات اللاتي يقعن تحت الابتزاز الإبلاغ عما يتعرضن له مؤكدا سرية التعامل مع قضاياهن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد