Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/02/2009 G Issue 13284
الثلاثاء 15 صفر 1430   العدد  13284
مشروع الإسكان يكتمل خلال ستة أشهر
أمير الجوف يدشن عدداً من المشاريع التنموية بالقريات

 

القريات - محمد الريض البدري

واصل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الجوف تدشين المشاريع التنموية الجديدة بالقريات والتي شملت مشروع خادم الحرمين الشريفين للإسكان التنموي ومشاريع بلدية وصحية وأمنية.

وفي ثاني أيام زيارته إلى محافظة القريات زار مديرية الشرطة بها واستمع من مدير شرطة منطقة الجوف اللواء أحمد بن سعيد مله عن التجهيزات التقنية الحديثة التي تشهدها شرطة القريات وعملية ربط الاتصال المرئي بين مديريات المنطقة.

كما شاهد سمو الأمير عرضاً مرئياً واستمع من مدير شرطة القريات العقيد بدر بن محمد المريزيق لشرح مفصل عن إنجازات المديرية خلال الفترة الماضية شملت تطوير الأعمال الأمنية والإدارية والميدانية، وأعلن العقيد المريزيق عن افتتاح بعض مخافر الشرط والشعب، كما أعلن عن تفعيل قوة المهمات والواجبات الخاصة من خلال تدعيمها بالآليات والتجهيزات المطلوبة كم تم فتح دار للملاحظة الاجتماعية بالقريات.

وأشار المريزيق إلى انخفاض عدد القضايا الجنائية في عام 1429هـ عن سابقه بمقدار 262 قضية، منوهاً بدور قسم التحريات والبحث الجنائي وشرطة القريات بهذا الصدد. هذا وقد دشن الأمير فهد بن بدر مبنى الأسلحة والمتفجرات بشرطة القريات، واستمع إلى شرح مفصل عن أقسامه من مدير شعبة المتفجرات المقدم خليل الشفق، كما اطلع سموه على التجهيزات المستخدمة في الأعمال الخاصة المناطة بالأقسام.

تلا ذلك استعراض لأنشطة وتجهيزات قوة المهمات والوجبات الخاصة، وأوضح النقيب ياسر العنزي قائد القوة لسموه أن أفراد المهمات قاموا بضبط العديد من الأسلحة البيضاء والآلات الحادة، كما اطلع سمو أمير الجوف على التجهيزات الميدانية وأفراد القوة.

وقد نوه سمو أمير منطقة الجوف بما يشهده قطاع الأمن العام من تطور مستمر وتقنيات عالية وأساليب متنوعة، كما أشاد بالدور الكبير الذي يقوم به رجال الأمن البواسل في سبيل الحفاظ على أمن واستتباب هذه البلاد الطاهرة في ظل الدعم الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله للقطاعات الأمنية ومتابعة سمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز متمنياً سموه أن يحفظ الله أمن هذه البلاد وقيادتها الرشيدة.

بعدها توجه سموه ومرافقوه إلى مشروع الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي والذي يضم 100 فيلا سكنية ونادي صحي ومسجد وجامع ومركز اجتماعي وأسواق مركزية حيث استمع سموه من مهندس المشروع عن المراحل التي يمر بها حيث من المتوقع الانتهاء من المشروع، الذي تبلغ تكلفته حوالي 23 مليون ريال، خلال الستة أشهر القادمة.

برنامج جولة سمو أمير المنطقة شمل أيضاً حديقة نجد لافتتاح وتدشين عدد من المشاريع البلدية، وكان في استقباله أمين منطقة الجوف المهندس حمد الناصر ورئيس بلدية القريات المهندس فايز الشهيلي، وفور وصوله افتتح سموه الكريم حديقة نجد والميدان الذي يتكون من البرج والشلال والنافورة ومنظومة الضباب ومناطق التشجير بالحديقة وساحات الانتظار بالمناطق المجاورة لها وأعمال الإنارة، وتبلغ التكلفة الكلية للحديقة ومنشآتها سبعة ملايين ريال.

ثم وضع سموه حجر أساس المرحلة الأولى من مشروع تحسين وتجميل الطريق الدولي والذي يشتمل على تطوير الجزيرة الوسطية بما في ذلك مدخل المطار وردم وتسوية جانبي الطريق تمهيداً للتنسيق والتشجير وإقامة كورنيش في نهاية الردميات، وتقدر تكلفة هذا المشروع بحوالي 25000000 ريال.

كما وضع سموه حجر الأساس لمشروع إنشاء حديقة ومضمار مشي بالمنطقة الواقعة غرب مطار القريات بمحاذاة الطريق الدولي لإقامة منتزه مميز ومتطور ومتعدد الأغراض بتكلفة تبلغ 15000000 ريال، بعدها توجه سموه لمبنى محافظة القريات حيث استقبل المواطنين واستمع لمطالبهم.

هذا وقد رافق سمو أمير منطقة الجوف في هذه الجولة وكيل المنطقة للشؤون الأمنية عبدالرحمن بن نجم البادي ووكيل محافظة القريات الدكتور عبدالله بن غازي المريخان وعدد من المسؤولين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد