Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/02/2009 G Issue 13284
الثلاثاء 15 صفر 1430   العدد  13284
برنامج الأمير محمد بن فهد يزف 100 متدربة من برنامج (مهارتي مستقبلي)

 

الدمام - هيا العبيد

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبد العزيز حرم سمو أمير المنطقة الشرقية، احتفل برنامج الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز لتنمية الشباب بتخريج الدفعة الأولى من دورة (مهارتي مستقبلي ) والبالغ عددهن (100) متدربة، وذلك بمبادرة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، لمساعدة الفتيات من الأسر ذات الدخل المحدود والأيتام وذوي الظروف الخاصة، وذلك بحضور عدد من المسؤولات في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة. بدأت فعاليات الحفل بكلمة لمديرة البرنامج منى الطعيمي معبرة عن بالغ شكرها لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد على المنحة الكريمة من سموه للفتيات ذوات الاحتياجات الخاصة لالتحاقهن بالدورة التدريبية، لتحقيق آمالهن وطموحاتهن من خلال تحملهن مسؤوليات أنفسهن وأسرهن وشعورهن بالرضا وهن يخدمن وطنهن.

وتناولت مديرة التدريب والتأهيل الوظيفي سهي الموسى في كلمتها أهداف البرنامج الذي يساعد على اكتساب المتدربة مهارات تساعدها على وظيفة مناسبة لسوق العمل من خلال توفير بيئة مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، وامتلاكهن معارف المهارات الجديدة التي تتمثل في تقدير الذات والإيجابية وفن التعامل مع الآخرين واحترام القوانين وتقدير المسؤولية .. وكشفت بأنه قد تم الحصول على (10) وظائف للمتدربات وما زال البحث جارياً لباقي الخريجات.

فيما أشارت المدربة وضحي الدليجاني إلى أن برنامج (مهارتي مستقبلي ) استقطب خريجات معهد الصم للبنات وانفرد بتطبيق لغة الإشارة للقاموس العربي الموحد على مستوى المنطقة الشرقية، وقام بتعليم القراءة والكتابة وتحسين مستوى الطالبات بطريقة إدخال فهم المعلومة لدى بنات الصم.

(الجزيرة) التقت عدداً من الطالبات الخريجات فتحدثت جليلة عبد الكريم عن عميق امتنانها وشكرها لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد على المنحة الكريمة للالتحاق بالدورة التدريبية, وقالت إن الدورة قد غيرت حياتها وبثت فيها الثقة بالنفس.أما الطالبة إيمان عبد العزيز فقالت سعادتي لا توصف بعدما التحقت بالدورة والمنحة الكريمة التي ليست غريبة من سمو أمير المنطقة، حيث بثت فينا روح العمل الجماعي.

أما تهاني الشمري فتقول إن البرنامج قد ساعدها على معرفه مفهوم التقييم الذاتي، بالإضافة إلى معرفة أخلاقيات المهنة والفرق بينها وبين العمل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد