Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/02/2009 G Issue 13286
الخميس 17 صفر 1430   العدد  13286
مجموعة استثنائية من كبار الفنانين في مهرجان أبو ظبي السادس للموسيقى والفنون

 

أبو ظبي - فن

أعلنت مجموعة (أبو ظبي للثقافة والفنون) عن مشاركة مجموعة من كبار الفنانين في مهرجان أبو ظبي السادس للموسيقى والفنون وتشمل الفعاليات عددا من الأنشطة المتنوعة تتراوح بين الأوبرا والباليه والموسيقى الكلاسيكية والعربية، كما يمنح البرنامج حيزاً للفنون التشكيلية ويطلق برنامجاً تعليمياً يشكل المحور الرئيسي للمهرجان.

ويستمر المهرجان لمدة أسبوعين اذ تنطلق فعالياته التي ستكون في قصر الإمارات ابتداءّ من 21 مارس حتى 2 ابريل ( نيسان ) 2009م.

وسيتوج الافتتاح بحفلة أوبرالية خاصة بفقرة تؤديها السوبرانو الرومانية وآنجيلا جورجيو والتينور الألماني يوناس كاوفمان بمرافقة أوركسترا مسرح البولشوي بقيادة المايسترو النمساوي يون مارين.

وتعود فرقة باليه البولشوي الى أبو ظبي لتقدم فاصلاً في ليلة الافتتاح لفقرات الباليه، وعرضين لإنتاج جديد لباليه (جيزيل) أعده يوري غريغوروفيتش.

أما بوتشيللي فسيقدم حفلة واحدة في حدائق قصر الامارات وذلك بمصاحبة اوركسترا مسرح البولشوي بقيادة المايسترو مارسيلو روتا، والسوبرانو باولا سانغينيتى والباراتون جانفرانكو مونتريسور ويؤدي مجموعة من أغاني ألبومه الجديد (إنكانتو).

وسيرافق عازف العود نصير شمة الفنانة لطيفة التونسية الحائزة على جائزة الموسيقى العالمية (وورلد ميوزك أوورد)، في حفلة تضم باقة من أغانيهما الجديدة ذات الموضوعات الاندلسية المُستلهمة من قصائد الشعر العربي والتي تقدم لاول مرة فيما سيقدم المهرجان اللبنانية وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة ماجدة الرومي.

وعلِّقت السيدة هدى الخميس مؤسِّس (مجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون) قائلة: يسعدنا إطلاق مهرجان أبو ظبي السادس للموسيقى والفنون ببرنامجه الغني الذي يعتبر بلا شك الأول حتى الآن في عروض الفنانين العالميين من حيث الابتكار والقدرة على الالهام وبفضل الالتزام الراسخ للحكومة، تتابع أبو ظبي تطورها كمركز للثقافة في المنطقة. نفتخر بإسهام مهرجاننا وبرامجنا بفعالياتها وأنشطتها الثقافية المستمرة على مدار العام في المساهمة بنشر الوعي الثقافي وخصوصا لدى الطلبة.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد