Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/02/2009 G Issue 13286
الخميس 17 صفر 1430   العدد  13286
لبحث تهيئة الأجواء لاستئناف الحوار
لقاء ثنائي يجمع بين حماس وفتح في القاهرة

 

غزة - رندة أحمد:

قالت مصادر فلسطينية إن حركتي حماس وفتح عقدتا لقاء ثنائياً مساء الثلاثاء في القاهرة لبحث تهيئة الأجواء لاستئناف الحوار الفلسطيني.

وقالت المصادر لصحيفة (فلسطين) في عددها الصادر أمس الأربعاء في غزة إن اللقاء عقد بمشاركة وفد من حماس يمثله جمال أبو هاشم وأيمن طه القياديان في حماس، بينما شارك في وفد حركة فتح القياديان عزام الأحمد وأحمد عبد الرحمن.

وأوضحت المصادر أن اللقاء جاء بدعوة من حركة فتح، وأنه جاء امتداداً للقاء الذي جمع أبو هاشم والأحمد قبل أسبوعين في القاهرة.

وأفادت المصادر بأن اللقاء يهدف لإيجاد بيئة مناسبة وتهيئة الأجواء للحوار الفلسطيني الذي ستدعو إليه القاهرة في 22 من الشهر الجاري، موضحة أن الجانبين أكدا أهمية اللقاءات الثنائية والجانبية بين الحركتين كأساس للتفاهم بينهما، مع الإشارة إلى أن (هذا لا يتعارض مع اللقاءات التي ستدعو إليها مصر).

وحسب المصادر: (طرحت حركة حماس جملة من القضايا ومنها وقف سياسة الاعتقالات السياسية وضرورة الإفراج عن المعتقلين، ووقف حملات التحريض الإعلامية، ووقف سياسة قطع الرواتب، حتى تتهئ الظروف لحوار ناجح).

كما تطرق الجانبان لمسألة الحكومة الفلسطينية القادمة والتفاصيل المتعلقة بها.

وفي ختام الاجتماع طلب قادة فتح العودة للرئيس الفلسطيني محمود عباس من أجل طرح ما دار في اللقاء، مؤكدين أنهم مكلفون من قبله ومن قبل حركة فتح بلقاء حركة حماس، وأنهم مخولون باتخاذ قرارات في هذا الجانب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد