Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/02/2009 G Issue 13286
الخميس 17 صفر 1430   العدد  13286
بغداد تؤكد لطهران أن موعد الانسحاب الأمريكي العام 2011 نهائي
مقتل 23 وإصابة العشرات في هجمات متفرقة بالعراق

 

بغداد - وكالات

أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية أمس مقتل 23 شخصا وإصابة عشرات آخرين بجروح في هجمات متفرقة بينها انفجار ثلاث سيارات مفخخة في العراق. وقالت مصادر أمنية: إن (16 شخصا قتلوا وأصيب 43 آخرون بجروح جراء انفجار سيارتين مفخختين).

وأضاف: إن (الانفجارين وقعا بشكل شبه متزامن حوالي الثالثة ظهرا عند مرآب للحافلات في منطقة البياع (جنوب غرب)). وأدى الانفجار إلى احتراق عدد كبير من السيارات ووقوع أضرار مادية كبيرة، وأكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك ان ضحايا الانفجار في تزايد متواصل وأدت أعمال العنف كذلك إلى مقتل سبعة أشخاص آخرين، وقال مصدر امني: إن (انفجار عبوة ناسفة على طريق رئيسي في منطقة الزعفرانية (جنوب) استهدف زوارا شيعة وادى إلى مقتل احدهم وإصابة حوالي ثمانية آخرين بجروح). وأكد مصدر طبي في مستشفى الزعفرانية تلقي ثمانية جرحى جميعهم رجال اصيبوا في الانفجار.

وقتل شخص وأصيب 12 آخرون بينهم ستة من الزوار الشيعة، بانفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي في منطقة الوزيرية، وفقا لمصدر في الشرطة. وقال الملازم محمد التميمي: إن (اثنين من عناصر الشرطة قتلا وأصيب ثلاثة بجروح في انفجار عبوة) وفي الموصل اعلن مصدر امني (مقتل جندي عراقي، وإصابة ثلاثة آخرين، بينهم مدني، بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري).

وفي بعقوبة قتل شخصان، شرطي وأحد عناصر الصحوة، في هجوم مسلح.

من جانب آخر قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أمس خلال استقباله نظيره الإيراني منوشهر متكي ان الاتفاق الأمني بين العراق والولايات المتحدة واضح وليس فيها ملاحق سرية، مؤكدا انسحاب القوات الأمريكية في نهاية 2011 وقال زيباري في مؤتمر صحافي مع متكي الذي وصل أمس إلى بغداد على رأس وفد اقتصادي في زيارة تستمر اياما ان (الاتفاقية الأمنية بين العراق والولايات المتحدة واضحة وصريحة ومعلنة وليس فيها ملاحق سرية واطلع عليها البرلمان والصحافة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد