Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/02/2009 G Issue 13286
الخميس 17 صفر 1430   العدد  13286
اتفاقية صينية سعودية تعلن دخول القطاع الخاص في إنتاج الطاقة وتحلية المياه

 

الرياض - نواف الفقير

على هامش زيارة الرئيس الصيني إلى المملكة وقعت شركة أعمال المياه والطاقة الدولية أمس بمقر مجلس الغرف مذكرة تفاهم مع شركة شنجهاي الصينية لتوليد الطاقة في مجال إنتاج الطاقة وتحلية المياه في المملكة ومشاريع إنتاج الكهرباء والإنتاج المزدوج للكهرباء والمياه، وذلك بمقر مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية.

وقد وقع المذكرة عن شركة أعمال المياه والطاقة الدولية رئيس مجلس مديري الشركة المهندس محمد أبو نيان فيما وقعها عن شركة شنجهاي نائب رئيس الشركة زو دانيان.

وعبّر نائب رئيس شركة شنجهاي زو دانيان عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة، مؤكداً أهميتها في الدخول إلى سوق الاستثمار السعودي الذي وصفه بالكبير والمتين، وأوضح أن الشركة حريصة على الدخول في السوق السعودي نظراً للأهمية على المستوى الإقليمي والعالمي، وقد قدم بعد ذلك جانباً من مشاريع شركة شنجهاي في الخليج وشمال إفريقيا.

أوضح المهندس محمد أبو نيان أهمية المذكرة كونها تأتي بشركات جديدة في السوق السعودي في هذا المجال وبالتالي خفض تكلفة إنتاج الكهرباء ويكون سعره مناسباً، مشيراً إلى أن المباحثات مع شركة شنجهاي بدأت منذ نحو سنتين.

وأبان أن الاتفاقية للتعاون المشترك تخص مبادئ التعاون لإنشاء مشاريع لإنتاج الطاقة الكهربائية حيث إن السوق السعودية بحاجة سنوياً إلى 5 آلاف وات، مؤكداً حاجة السوق السعودية إلى دخول العديد من الشركات في هذا المجال، وأشار إلى أن دخول العديد من الشركات في هذا المجال سيقوي من الخدمة المقدمة وأيضاً سيؤدي إلى المنافسة في الأسعار. حضر توقيع مذكرة التفاهم رئيس مجلس الغرف السعودية محمد عبد القادر فضل والأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور فهد بن صالح السلطان ورئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية بالرياض رئيس مجلس الأعمال السعودي الصيني عبد الرحمن الجريسي.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد