Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/02/2009 G Issue 13286
الخميس 17 صفر 1430   العدد  13286
اكتتابها في مراحله النهائية، وتعتزم إطلاق شركة لتطوير السواحل
مجموعة الحكير تضخ 1.5 مليار ريال في 12 فندقاً جديداً

 

الرياض - حازم الشرقاوي

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الحكير ماجد بن عبد المحسن الحكير ردا على (الجزيرة) على أن الشركة في مراحلها الأخيرة من أجل طرح جزء منها للاكتتاب العام مشيرا إلى أن أوضاع السوق المالية الحالية لا تشجع بطرحها الآن.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أول أمس في الرياض بمناسبة الاحتفال بمرور 40 عاما على المجموعة: لقد أبرمنا اتفاقا لإنشاء 12 فندقا في المملكة مع براند هيلتون باستثمارات تقدر بـ 1.5 مليار ريال.

وقال الحكير: إن الشركة عازمة على إطلاق شركة خاصة لتطوير سواحل المملكة سياحيا لجعلها أحد أهم عناصر الجذب السياحي في المنطقة من خلال إقامة مراكز علاجية وسياحية وترفيهية حديثة تضاهي أفضل المنتجعات العالمية، مشيرا إلى أهمية تدريب وتأهيل سكان هذه المناطق لتعزيز فرص العمل والاستثمار في مناطقهم وتطويرها سياحيا، من خلال تعزيز إنشاء مزارع الأسماك وتشجيع رياضة الغوص كأحد الأفكار والبرامج المطروحة للنهوض بالمناطق من قبل قاطنيها المحليين على غرار ما يجري في الدول المتقدمة سياحيا في العالم، لافتا إلى أهمية التنسيق والمساهمة مع أمراء المناطق ورؤساء البلديات لتحقيق النجاح في هذا المشروع.

وكشف الحكير عن إطلاق السلسلة الفندقية الجديدة والخاصة بالحكير (مينا) (فنادق الشرق الأوسط وإفريقيا) كعلامة تجارية خاصة بالمجموعة، والتي بدأت بافتتاح أول فندق لها بالرياض وستنشأ ما يزيد عن 30 فندقا خلال خطتها الخمسية الحالية في الوطن العربي، وستكون هذه السلسلة ضمن تصنيفات فنادق الأعمال التي تحمل فئة (4) نجوم.

وذكر ماجد الحكير أن مدينة الرياض تحتاج إلى 25 ألف غرفة فندقية إضافة إلى 8 آلاف غرفة موجود حاليا مستشهدا بان دبي بها 45 ألف غرفة فندقية وشرم الشيخ 40 ألف غرفة فندقية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد