Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/02/2009 G Issue 13286
الخميس 17 صفر 1430   العدد  13286
بنات الباحة ينخرطن في برنامج تنمية الاختراعات

 

الباحة - خالد زاهي:

تبدأ إدارة الموهوبات التابعة لتعليم البنات في منطقة الباحة تطبيق برنامج تنمية الاختراع الذي يحمل عنوان (وجدتها)، وأوضحت نادية سعدي الحمد المشرفة على البرنامج أنه سيتم استغلال أيام الخميس من كل أسبوع مع بداية الفصل الدراسي الثاني لإقامة البرنامج لمدة ستة أسابيع لطالبات الصف الأول ثانوي ممن تجاوزن محكات الترشيح.

ويعتمد البرنامج على نشر ثقافة الموهبة والإبداع بين الطالبات حيث تم توفير جميع الإمكانات المادية والبشرية لتحقيق الأهداف المأمولة والمتمثلة في رعاية الطالبات في مجال الاختراع وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحوه، كما يهدف إلى نشر ثقافة الاختراع في المجتمع من خلال المدارس ويعمل على ربط الطالبة بمؤسسات المجتمع ذات العلاقة بالاختراع.

وذكرت بأن هذا البرنامج سبقه مشروع خلال الفصل الدراسي الأول قام به فريق عمل مدرب لإجراء مقاييس الكشف على الطالبات المرشحات وتحديداً مقياس (تورانس الابتكاري) وعمل مدونة إلكترونية خاصة بالبرنامج على الشبكة العنكبوتية للتواصل مع الطالبات وأولياء الأمور, وتجهيز مقر التنفيذ بالأدوات والخامات اللازمة لتطبيق البرنامج، وكذلك إعداد المطبوعات الإعلانية والتي ستوزع على جميع أنحاء المملكة. وقدمت نادية الحمد شكرها لراعي البرنامج مستشفى غدران والذي دعم المشروع مادياً ومعنوياً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد